ياسين التهامى ينشد بمولد الحسين اليوم.. والسلفيون يحذرون "الشيعة"

الجمعة، 22 مايو 2015 06:18 ص
ياسين التهامى ينشد بمولد الحسين اليوم.. والسلفيون يحذرون "الشيعة" الشيخ ياسين التهامى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل المصريون، اليوم الجمعة، بمولد سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين، رضى الله عنه، ويقيم رجال الصوفية حلقات الذكر والمديح بالمشهد الحسينى، التى تختتم بإقامة حفل كبير للمنشد والمبتهل ياسين التهامى ونقيب المنشدين الشيخ محمود التهامى عند الباب الأخضر للمسجد الحسينى.

من جانبها حذرت وزارة الأوقاف من إقامة أى طقوس مخالفة لعقيدة أهل السنة والجماعة داخل مسجد الحسين، فيما أعلنت ائتلافات سلفية عزمها تشكيل لجان لمتابعة الاحتفالات بمولد الحسين، تحسبا لإقامة أى طقوس شيعية داخل أو خارج مسجد الحسين.

ويحتفل المصريون بالإمام الحسين مرتين فى العام الأولى بميلاده الموافق 3 شعبان من العام الهجرى، والثانى فى ربيع الثانى احتفالا بذكرى استقرار رأس الحسين، وتمتد تلك الاحتفالات لمدة أسبوعين.

يذكر أن الإمام الحسين ولد فى الثالث من شهر شعبان السنة الرابعة من الهجرة، واستشهد فى كربلاء فى العاشر من المحرم سنة 61 هـ، عندما حاصره جيش يزيد بن معاوية بقيادة عمر بن سعد بن أبى وقاص مع 72 من أهله وأنصاره فى الثامن من محرم ومنعوا عنهم الماء، وفى اليوم العاشر من المحرم وقعت حادثة كربلاء المروعة، التى قتل فيها الإمام الحسين حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم، وابن الإمام على بن أبى طالب.


موضوعات متعلقة :

بدء منصة الشيخ ياسين التهامى فى الليلة اليتيمة لمولد السيدة زينب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة