وزير الأوقاف: لا صلة للوزارة بالمتهم فى تفجيرات أبراج كهرباء 6 أكتوبر

السبت، 23 مايو 2015 04:35 م
وزير الأوقاف: لا صلة للوزارة بالمتهم فى تفجيرات أبراج كهرباء 6 أكتوبر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدكتور رجب أبو مليح المتهم بتفجير أبراج كهرباء أكتوبر لا تربطه أى علاقة بالأوقاف نهائيًا، ولم يسبق له التعيين بالأوقاف، ولم يحصل حتى على تصريح بالخطابة منها وكذلك الأمر بالنسبة للدكتور شحاتة الشيخ، والدكتور ربيع الشيخ واللذان نشر بشأنهما أخبار عن انتسابهما للوزارة وتورطهما فى دعم الإخوان بماليزيا التى يعملان بجامعتها.

وقال وزير الأوقاف، فى بيان رسمى: "راجعنا جميع الموفدين والمعارين من الوزارة إلى جميع دول العالم فلا يوجد من المذكورين معار واحد من قبل الوزارة إلى الجامعة الإنسانية بماليزيا"، مضيفًا أنه لا توجد أى علاقات تعاون أو إيفاد أو إعارة بين وزارة الأوقاف وبين هذه الجامعة ولم يسبق عقد أى اتفاق أو برتوكول أو أى وجه من وجوه التعاون بينها وبين الأوقاف المصرية.

وبالنسبة لمن حصلوا على إجازات خاصة وسبق لهم السفر فى السنوات الماضية، أكد وزير الأوقاف، أنه يتم التواصل الدائم مع وزارة الخارجية لإنهاء عمل أى متعاقد يصدر منه أى تجاوز تجاه وطنه أو تقصير فى عمله، وسبق أن أنهينا عمل بعض من صدر منهم تجاوزات، مضيفًا أن الوزارة لن تقصر أو تتراخى أو تغض الطرف تجاه أى ملاحظة تأتيها من وزارة الخارجية أو سفاراتنا بالخارج المعنية بالشأن الخارجى.

وأشار الوزير، إلى اتخاذ إجراء احتياطى يتمثل فى أن يكون التجديد مركزيًا بالوزارة وليس بالمديريات الإقليمية مع مراجعة جميع الجهات المعنية والسيادية عن أى مبعوث قبل سفره أو التجديد له للتأكد من عدم انتمائه لأى تيارات أو جماعات تضر بالمصلحة الوطنية.

وأكد الوزير، أن وزارة الأوقاف، استعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أى معلومات تصلها بطريقة رسمية من الخارجية أو الجهات المعنية بأمننا القومى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة