بالفيديو.. محمد العرابى: رئيس البرلمان الألمانى لديه علاقة بـ"الكتاتنى"

الأحد، 24 مايو 2015 01:11 ص
بالفيديو.. محمد العرابى: رئيس البرلمان الألمانى لديه علاقة بـ"الكتاتنى" السفير محمد العرابى
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر الأسبق بألمانيا، أن رئيس البوندستاج "البرلمان الألمانى" لديه علاقات برئيس مجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتنى وأعضاء بجماعة الإخوان، معتبرا الحكم على عدد كبير منهم بالإعدام أثر على رأيه فى مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسى، موضحا أن هناك 160 شركة ستكون حاضرة ومن ضمنها شركات كبيرة فى مجال الطاقة وسيكون هناك استقبال حافل للسيسى من القيادة الألمانية.

وشدد "العرابى"، أثناء حوار عبر الأقمار الصناعية من ألمانيا مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "حوار القاهرة "، المذاع عبر فضائية "سكاى نيوز عربية"، على أن مصر تقف رائدة فى مواجهة قوى الظلام التى تتحكم فى اليمن وسوريا والعراق، مطالبا بتقديم كافة الدعم للرئيس عبدالفتاح السيسى لكى تنمو مصر وتتقدم .

وتابع العرابى:" ملف حقوق الإنسان سيكون من الملفات التى ستناقش خلال زيارة السيسى، ويجب أن يكون لنا الحجج الذكية لكى نرد عليها" .

وأشار العرابى، إلى أن الإخوان سيعبرون عن رأيهم خلال زيارة اللسيسى لألمانيا وأى خروج عن النص سيتعامل بمنتهى القوى من جانب الشرطة الألمانية، مؤكدا أنه سيكون هناك تجمعات من جانب الإخوان اعتراض على السياسة المصرية الجديدة، متابعا: "يجب أن نتواصل مع ألمانيا على الطريقة الناعمة عن طريق الفن والآثار والسياحة"، مؤكدا أنه ليس فى زيارة رسمية داخل المانيا .

وأكد سفير مصر الأسبق بألمانيا، أن الخارجية والدبلوماسية والاستشارية الألمانية طالبته بغلق صفحة عدم الترحيب بزيارته من قبل رئيس البوندستاج الألمانى، لأن الدور المصرى مرحب به ومقدر ليس على الساحة المحلية بل الدولية، مشيرا إلى أن هناك تحضيرات غير عادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة