المرأة الفرنسية تتولى معظم الأعمال المنزلية

الثلاثاء، 26 مايو 2015 11:31 ص
المرأة الفرنسية تتولى معظم الأعمال المنزلية المرأة الفرنسية تتولى معظم الأعمال المنزلية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت دراسة حديثة بأن المرأة الفرنسية تتولى معظم المهام المنزلية، فيما تقل مساهمة الرجال بصورة ملحوظة فى تدبير شؤون منزل الزوجية.

وأشارت الدراسة التى أجرتها مؤسسة "كريدوك" وهو مركز أبحاث لدراسة ومراقبة ظروف المعيشة لصالح الصندوق الفرنسى للإعانات العائلية، أن النساء الفرنسيات يقضين وقتا أطول بمرتين ونصف عن الرجال فى رعاية الأطفال. وعندما يتعلق الأمر بالشئون المنزلية، فإن النساء يقمن أيضا بنصيب الأسد.

وجاءت الإجابات مختلفة بين الرجال والنساء بصورة لافتة للنظر عندما وجهت لهم الأسئلة عن المهام التى قاموا بها خلال الأسبوع الماضى، ففيما يتعلق بأعمال التنظيف تمثلت النسبة فى 93% من النساء مقابل 40% من الرجال. وعن سؤال القيام بكى الملابس قالت 73% من النساء أنهن فعلن ذلك مقابل 9% فقط من الرجال.

كما قالت 93 من النساء أنهن قمن بأعمال الطبخ، بينما أكد نصف عدد الرجال الذين شاركوا فى الدراسة أنهم يبتعدن بمسافات واسعة عن مهام صنع الطعام. وحتى فيما يتعلق بتسوق مواد البقالة قالت 85% من النساء إنهن يقمن بذلك مقابل 64% من الرجال.

الطريف أن الرجال الذين تربوا مع أم فقط يكونون على استعداد لتقاسم مهام الأعباء المنزلية مع زوجاتهم، ولكن بمجرد وصول الأطفال، تضطلع النساء بمسئولية أكبر فى تدبير شئون المنزل عن ذى قبل، حسبما نقل موقع "ذا لوكال" الإخبارى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة