هيومن رايتس:أطراف النزاع الليبى مطالبون بالسماح للعالقين بالخروج الآمن

الثلاثاء، 26 مايو 2015 04:12 م
هيومن رايتس:أطراف النزاع الليبى مطالبون بالسماح للعالقين بالخروج الآمن هيومن رايتس ووتش
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منظَمة "هيومن رايتس ووتش" الأمريكية إنَ أطراف النزاع في ليبيا مطالبون بالسماح للمدنيين العالقين وسط الاشتباكات ، بالخروج الآمن من أحياء مدينة بنغازي ومناطق أخرى وإتاحة وصول الأطعمة والمستلزمات الطبية لهم ، مشيرة إلى أنه "على الرغم من توفير الجيش ممرات آمنة تسمح للمدنيين بالمغادرة من مناطق الاشتباكات، فإنَ هؤلاء المدنيين يخشون التشكيلات المتطرفة".

وأضافت المنظمة ، في تقرير لها نشر هنا اليوم ، أنَ عائلات ليبية ومدنيين من الأجانب حوصروا وسط بنغازي جراء القتال الذي يتضمن أحياء منها سيدي خريبيش والصابرى .

ودعت المنظمة المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في الانتهاكات الجسيمة المستمرة في ليبيا ، لاسيما وأن المحكمة تتمتع بالاختصاص في جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية وأعمال الإبادة الجماعية في ليبيا منذ 15 فبراير 2011.

وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سارة ليا ويتسن "مع اشتداد الاقتتال في بنغازي يتعيَن على جميع القوى المشاركة أن تتخذ كافة الاحتياطات المستطاعة لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين وممتلكاتهم ، ومن المهم أن يسمح الجيش والميليشيات فى بنغازى للمدنيين بالمرور الآمن وتسهيل نقل المساعدات التي تمسُّ الحاجة إليها إلى الناس بالداخل".

وأضافت أنَها التقت رئيس أركان الجيش الليبي عبد الرازق الناظوري ، بمقره في المرج (على بعد 100 كيلومتر إلى الشرق من بنغازي) ، حيث قال إنَ العائلات الباقية في المناطق المتضررة من القتال "تريد البقاء هناك وترفض الرحيل" مضيفا "إنَّ الجيش سيتيح الرحيل لأي شخص يرغب فيه".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة