أكاديمية البحث العلمى تكرم الفائزين باختراعاتهم فى معرض جينيف الدولى

الأربعاء، 27 مايو 2015 05:20 ص
أكاديمية البحث العلمى تكرم الفائزين باختراعاتهم فى معرض جينيف الدولى محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكرم الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا اليوم الفائزين المصريين الذين أوفدتهم الأكاديمية للمشاركة بابتكاراتهم بمعرض جنيف الدولى للاختراع 2015.

وقال صقر فى تصريحات صحفية إن المصريين المشاركين بالمعرض حصلوا على 15 ميدالية من المعرض (7 ذهبية و3 فضية و5 برونزية) أى أنهم جميعا حصلوا على ميداليات وجوائز، كما حصل بعضهم على جوائز وميداليات من المنتدى الأوروبى العربى للاختراعات.

وأشار صقر إلى أن المكرمون هم د. أيمن عز الدين عبد الخالق وحصل على الميدالية الذهبية ودبلومة خاصة من التحكيم عن اختراعه وسيلة لتعليم الكفيف الكتابة بالقلم والقراءة باللمس، كما حصل على شهادة تميز من الصين ودرع لأفضل اختراع من مالطا.

د. طارق صلاح الدين مصطفى وحصل على الميدالية الذهبية عن اختراعه البلاطات الخرسانية للمنشآت السكنية بدون حديد تسليح، كما على شهادة تميز من فرنسا عن اختراعه وكأس الدكتور فرج موسى من المنتدى الأوروبى العربى للاختراعات.

د.محمود جلال يحى عن اختراعيه المبانى المعلقة للوقاية من الزلازل والإرهاب وحصد عنه الميدالية الذهبية والفضية عن اختراعه التوزيع الجانبى للأحمال بالمبانى شاهقة الارتفاع.

أ. أمينة أحمد ميعاد وحصلت على الميدالية الذهبية عن اختراعها تركيبة طبيعية لإنبات الشعر وحل جميع مشاكله، كما منحتها جمعية المخترعات بالصين أثناء الحفل الدولى للمعرض جائزة خاصة عن اختراعها وذلك كان للمرة الأولى التى يتم فيها رفع اسم مصر بالحفل الدولى مما كان له شديد الأثر على مسمع جميع دول العالم.

أحمد عزت الشخيبى وحصل على الميدالية الذهبية عن اختراعه منظم غاز طبيعى أمن داخل خطوط الغاز الرئيسية رغم عدم استطاعته السفر وحضور المعرض.

الطالبة مريم أحمد بيومى وحصلت على الذهبية عن اختراعها استخراج الذهب من طمى السد العالى وأيضًا ميدالية ذهبية من دولة تايوان وميدالية وشهادة من دولة ماليزيا وشهادة من فرنسا.

الدكتور محمود حافظ علم الدين والذى حصل على الميدالية الفضية عن اختراعه تقنية جديدة للركبة الصناعية للحيوان كما نال درع دولة البرتغال عن اختراعه.

الدكتور شريف صلاح حسين وحصل على الميدالية الفضية عن اختراعه علاج لمرض الـ (MS (.

الطالبة سما أشرف عبيد الدرديرى وحصلت على الميدالية البرونزية عن اختراعها عقار ذكى مضاد لسرطان الكبد، كما حصلت على ميدالية وشهادة من ماليزيا وميدالية ذهبية من قطر.

الطالب محمود محمد بدران الشناوى وحصل على الميدالية البرونزية عن اختراعه خلايا شمسية من النبات وجاءت له عروض بيع كثيرة لاختراعه.

م. مصطفى كامل حافظ وحصل على الميدالية البرونزية عن اختراعه وحدات بناء خفيفة متكاملة الخدمات سهلة الفك والتركيب، كما حصل على شهادة من فرنسا.

الطالب محمد عصام الدين حصل على ميدالية من دولة قطر عن اختراعه ( أيويزر) مضخم الموجات الكهرومغناطيسية لعلاج السرطان.

كما شارك عدد 3 من المخترعين من جامعة المنصورة وهم:
- الدكتور محمد فتحى عبد الشافى وحصل على الميدالية الذهبية.
- الدكتور مهاب موسى وحصل على الميدالية البرونزية.
- الدكتور باسم الجزار وحصل على الميدالية البرونزية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة