"فيفا" يستعيد توازنه بعد "اعتقالات سويسرا" ويؤكد: انتخابات الرئاسة فى موعدها.. وإقامة مونديال 2018 و2022 بروسيا وقطر "كلام نهائى".. وبلاتر خارج قائمة المطلوبين.. الأمير على: يوم حزين لكرة القدم

الأربعاء، 27 مايو 2015 12:42 م
"فيفا" يستعيد توازنه بعد "اعتقالات سويسرا" ويؤكد: انتخابات الرئاسة فى موعدها.. وإقامة مونديال 2018 و2022 بروسيا وقطر "كلام نهائى".. وبلاتر خارج قائمة المطلوبين.. الأمير على: يوم حزين لكرة القدم بلاتر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على أن الانتخابات الرئاسية المحدد لها بعد غد الجمعة، والتى يتنافس فيها السويسرى جوزيف بلاتر الرئيس الحالى، والأمير على بن الحسين رئيس الاتحاد الأردنى ستقام فى موعدها، على الرغم من قيام الشرطة السويسرية بإعتقال مسئولين داخل بيت كرة القدم بتهم تتعلق بالفساد.

وأكد "فيفا"، أن بلاتر مستمر فى منصبه، وسيخوض انتخابات الرئاسة، موضحاً أن الاتهامات الموجهة لمسئولين بالاتحاد الدولى بالفساد والحصول على مبالغ مالية على سبيل الرشوة لا تشمل بلاتر.

وقال متحدث بإسم "فيفا"، فى مؤتمر صحفى اليوم، "نمر بأوقات عصيبة ونقدم الدعم بشأن التحقيقات والانتخابات ستجرى فى موعدها".

كما أعلن فالتر دى جريجوريو مدير الاتصال والشئون العامة فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن روسيا وقطر ستستضيفان مونديال 2018 و2022 على الترتيب، على الرغم من مزاعم الفساد المتعلقة بشأن منح البلدين حق استضافة البطولتين.

يذكر أن وزارة العدل الأمريكية وجهت اتهامات لـ 14 موظفا فى الفيفا بينهم 5 مسئولين كبار بالفساد والتآمر، فى الوقت الذى سيقوم فيه مكتب التحقيقات بسويسرا فتح تحقيق جنائى وموسع حول منح حق استضافة بطولة كأس العالم 2018 و2022.

على صعيد متصل، أكد الأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم، والمرشح العربى الوحيد فى سباق الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على أن ما حدث صباح اليوم، الأربعاء، فى سويسرا يعد يوماً حزيناً لكرة القدم.

وقال الأمير على فى بيان نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس": "أعتقد أنه من غير المناسب التعليق على القضية الآن، خاصة وأن أبعاد القضية لم تتكشف بعد"، ومن المنتظر أن يعقد المرشح العربى اجتماعاً هاماً فى وقت لاحق مع مستشاريه لبحث تداعيات فضيحة الفساد على الانتخابات الرئاسية.

فيكا طالب جار لينيكر، أحد أساطير الكرة الإنجليزية، بالإطاحة بجوزيف بلاتر، الرئيس الحالى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعد قيام الشرطة السويسرية باعتقال مسئولين بتهم تتعلق بالفساد.

وكتب جارى لينيكر، فى تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "لا توجد مؤسسة فى العالم أكثر فساداً منهم.. الفيفا يسقط.. حان وقت التغيير".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة