فابيوس:الاستفتاء البريطانى على الاتحاد الأوروبى ينطوى على مخاطرة كبيرة

الخميس، 28 مايو 2015 11:25 ص
فابيوس:الاستفتاء البريطانى على الاتحاد الأوروبى ينطوى على مخاطرة كبيرة فابيوس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس أن مشروع الاستفتاء البريطانى على الخروج من الاتحاد الأوروبى ينطوى على مخاطرة كبيرة وذلك قبل عدة ساعات من زيارة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون إلى باريس.

وقال فابيوس-فى مقابلة اليوم الخميس، مع اذاعة "فرانس انتير"- أن الشعب البريطانى اعتاد أن يقال له ان اوروبا شىء سىء وهناك خطورة ان يعبر عن ذلك اذا تم استفتاؤه حول هذا الأمر.

واعتبر ان خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبى سيسبب لها الخسارة الأكبر إلا انه سيؤثر ايضا سلبا أوروبيا، لافتا إلى ان المملكة المتحدة هى واحدة من أهم الاقتصاديات العالمية، كما انها تمثل قوة عسكرية ودبلوماسية، فخروج بلد مهم كهذا من أوروبا من شأنه إعطاء انطباع سلبى للغاية عن أوروبا".
و أكد ان بلاده تأمل فى بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى وتعارض مبدأ التفكيك وأضاف :" سنرى ما يطلبه السيد كاميرون وسنستمع
إليه ".

ومن المقرر ان تطرح الحكومة البريطانية اليوم على مجلس العموم مشروع قانون بهدف إجراء استفتاء متعلق بعضوية المملكة فى الإتحاد الأوروبى قبل نهاية ٢٠١٧.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، بدأ صباح اليوم الخميس جولة تستمر لمدة يومين يزور خلالها عددا من دول الاتحاد الأوروبى لحشد الدعم للتوصل إلى اتفاق يبقى بلاده عضوة فى التكتل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة