شباب "تويتر" يستفزون البنات بهاشتاج الأعلى تداولا "يوم بلا مكياج".. رواد الموقع: "كده ناس كتير هتدخل الجيش".. والمكياج للزينة وليس لترويع الأبرياء.. والفتيات ترد: "إحنا حلوين على طول"

الأحد، 03 مايو 2015 05:12 م
شباب "تويتر" يستفزون البنات بهاشتاج الأعلى تداولا "يوم بلا مكياج".. رواد الموقع: "كده ناس كتير هتدخل الجيش".. والمكياج للزينة وليس لترويع الأبرياء.. والفتيات ترد: "إحنا حلوين على طول" مكياج المرأة
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر المكياج بالنسبة للكثير من السيدات كالماء والهواء، فلا تستطيع يومًا التخلى عنه أو استقبال العالم بدونه، خاصة اللائى يكرهن تقدم السن أو من تستخدمه لإخفاء بعض العيوب لديها، أو إبراز أنوثتها، ولكن منهن من أساءوا استخدامه عن طريق المبالغة والغلو فيه، لدرجة إخفاء الجمال الطبيعى للمرأة التى خلقها الله عليه لتضيف على بشرتها الكثير من أدوات التجميل التى تجعلها أكثر قبحًا، وعرضة للسخرية وخاصة من الرجال.

هاشتاج جديد بعنوان "يوم بلا مكياج"


من هذا المنطلق دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هاشتاج جديدًا بعنوان "يوم بلا مكياج" الذى انضم لقائمة الأعلى تداولا على موقع التغريدات الصغيرة، والذى ضم عدة تغريدات مختلفة تعبر عن رغبتهم فى دعوة السيدات إلى الإقلاع عن مساحيق التجميل ليوم واحد، وعبرت إحدى الفتيات عن ذلك وتدعى "روان" أنها ليست محبة لهذا الأمر، بينما علق "فيصل" ساخرًا: "يوم الرعب العالمى"، وقال "أبو حنفى": لأمتى وإحنا مخدوعين بالمكياج لازم يكون فى حد لهذا الشىء".

فتيات يسخرن من الهاشتاج


وعلقت الفتيات ساخرة على الهاشتاج فقالت "يويو": "يا ويلى على الفضايح اللى هتحصل"، وعلقت "كادى" ردًا على بعض الفتيات الرافضات للفكرة قائلة: "للدرجة دى البنات مش عندهم ثقة بنفسهم أنهم يطلعون بدون مكياج"، وعلقت "عبير": "المكياج هو شىء تحبه الأنثى، لكن أنا ضد حركات الميلان والدوران اللى تغير الملامح وتخلى العين الصغيره كبيره غش".

من جانبها، طالبت "ريهام" مشاركة المطربة "أحلام الشامسى" بيوم بدون مكياج قائلة: "إذا بتشارك باليوم رجاء جهزولها فيلم رعب تمثله"، وقالت "رواندا" معترضة على الهاشتاج قائلة: "مدرى مين مفهمكم أن كل البنات بيحطوا مكياج ويحبوه أهو أنا عمرى ١٨ سنة وماعرف حتى كيف يحطوا الكحل و يادوب اتعلمت الروج"، وقالت "اسما" أيضا: "مين قايلهم إن كل البنات مايقدروش يعيشون بدون مكياج أنا ما أحب أحط مكياج يبوظ بشرتى، مش كل البنات بتحط".

وعلق "سعيد" ساخرًا: "خرجت بدون مكياج فأخذها الجيش لخدمة الوطن، وبكده ناس كتير هتدخل الجيش".

المكياج للزينة وليس لترويع المواطنين الأبرياء


وعلقت "سهر" تعبيرًا على رفضها الإسراف فى وضع التجميل قائلة: "فالمكياج للزينة وليس لترويع المواطنين الأبرياء".

وقالت سها ردًا على الشباب الساخرين من النساء بسبب أدوات التجميل قائلة: "أصلا البنات حلوين بمكياج أو بدونه".

وقالت أخرى، إنه يساعد المرأة على تجديد الثقة بالنفس والتخلص من البقع الصبغية التى قد تظهر على الجلد.

يذكر أن بعض الإحصائيات قد أشارت إلى أن المرأة تنفق فى المتوسط حوالى 20 دقيقة كل صباح لوضع مساحيق التجميل والمكياج قبل الذهاب للعمل، فى حين الاستغناء عن وضع هذه المواد الكيميائية يعنى إتاحة الفرصة ومزيدا من الوقت لها لكى تتناول وجبة الإفطار الهامة لتوازنها الغذائى.
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة