نصائح للمرأة المصابة بـ"السكر" قبل التفكير فى الحمل

السبت، 30 مايو 2015 06:02 م
نصائح للمرأة المصابة بـ"السكر" قبل التفكير فى الحمل زوجان - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السكر من الأمراض التى لها تأثير ضار على صحة الجسم، وعند إصابة بعض السيدات به، قد يكون له تأثير سلبى على صحتها عند حدوث الحمل، لذا من الضرورى على المرأة الحامل أن تتبع بعض النصائح قبل الحمل.

وقال الدكتور أحمد التاجى، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم، إن المرأة المصابة بالسكر، يجب أن تتبع بعض النصائح، قبل التفكير فى الحمل، حتى لا تحدث مضاعفات تؤثر عليها وعلى صحتها، فيجب أن يتم ضبط مستوى السكر فى الدم والتحكم بمستواه، لافتا إلى أن من الضرورى علاج السكر خلال فترة الحمل أن بالأنسولين وليس العلاج الدوائى، لأنه قد يصل لدم الجنين ويؤثر على صحته، كما أن العلاج الدوائى لا يساعد على تحسين مستوى السكر بالشكل المطلوب كالأنسولين.

وأوصى التاجى بضرورة المتابعة مع طبيب سكر ونساء وتوليد، للتحكم فى مستوى السكر قبل الحمل، كما أن المرأة الحامل المصابة بالسكر فى الغالب قد تحتاج إلى الولادة قبل الميعاد، لتجنب حدوث مشاكل للجنين، فى الأسابيع الأخيرة من الحمل.

ونصح استشارى أمراض النساء والتوليد، بضرورة التغذية الجيدة، والإكثار من البروتينات الحيوانية؛ كاللحوم بأنواعها، بالإضافة إلى البقوليات، والتقليل من الكربوهيدرات غير الطبيعية، كالحلويات، مع ضرورة الإكثار من الكربوهيدرات الطبيعية، والموجودة فى الخضراوات، والفاكهة، وتجنب الدهون.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة