بالصور.. نيران تفجير خط غاز العريش تواصل اشتعالها لمدة 12 ساعة

الأحد، 31 مايو 2015 11:09 م
بالصور.. نيران تفجير خط غاز العريش تواصل اشتعالها لمدة 12 ساعة نيران تفجير خط غاز العريش
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل اشتعال النيران فى خط غاز العريش الذى تعرض للتفجير فى الساعات الأولى من فجر السبت، وقال أهالى إن النيران تصاعدت لنحو 20 مترا، وشوهدت من بعد وتواصل اشتعالها لمدة 12 ساعة وبدأت فى الانطفاء قبل قليل.

وبدأت النيابة العامة التحقيق فى عملية التفجير، حيث تم تشكيل فريق من النيابة، وأصدرت النيابة قرارها بانتداب خبراء المفرقعات لفحص مكان التفجير، وكذا ندب الأدلة الجنائية لعمل معاينة تصويرية لمكان التفجير ومعرفة الجسم المستخدم فيه.

كما قررت النيابة استدعاء مدير شركة الغاز وطاقم الحراسة المكلف بحراسة خط الغاز وشهود العيان الموجودين فى الموقع الذى تعرض للتفجير لسؤالهم عن ملابسات وظروف الواقعة، وكذا تشكيل لجنة فنية من وزارة البترول لتحديد الخسائر الناجمة عن التفجير وتقدير قيمة التلفيات.

كما طالبت إدارة البحث الجنائى بعمل تحرياتها حول ظروف وملابسات الواقعة وتكثيف الجهود من أجل تحديد المتهمين وسرعة ضبطهم وإحضارهم.

وقال مصدر أمنى إنه لم تقع أى إصابات أو خسائر بين صفوف القوات فى المعدات والآليات جراء عملية تفجير خط الغاز، لافتًا إلى أن التفجير تم على مسار الخط بمنطقة خالية من العمران، مشيرًا إلى أنه تبين من التحقيقات إلى قيام مجموعة مسلحين تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس، بحفر خندق أسفل الأنبوب وزرع كمية من المتفجرات وربطها بشريحة إلكترونية تم توصيلها عبر هاتف وتفجيرها عن بُعد ولاذوا بالفرار.

وقال مصدر مسئول بشركة الغاز فى شمال سيناء، إن التفجير الإرهابى، تسبب فى انقطاع الغاز عن 10 آلاف مشترك من الأهالى، ومحطتى تزويد السيارات بالغاز، فضلا عن أحد الأفران وعدد من المصالح الخدمية ومحطة الكهرباء.
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة