محمود طفل عمره سنتين يعانى "جوشر" النادر.. المرض تسبب فى تضخم الكبد والطحال.. والعلاج يتكلف 24 ألف جنيه شهريا مدى الحياة.. وأسرته تناشد وزارة الصحة لإنقاذه.. وتؤكد: علاجه غالى قوى علينا

الأحد، 31 مايو 2015 11:19 ص
محمود طفل عمره سنتين يعانى "جوشر" النادر.. المرض تسبب فى تضخم الكبد والطحال.. والعلاج يتكلف 24 ألف جنيه شهريا مدى الحياة.. وأسرته تناشد وزارة الصحة لإنقاذه.. وتؤكد: علاجه غالى قوى علينا الطفل محمود عمره سنتين يعانى جوشر النادر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن عمره لا يتجاوز العامين، فإنه يعانى من أمراض لا يعانيها الرجال فى شيخوختهم، حيث يقاسى الطفل «محمود» من آلام مرض نادر يسمى «جوشر»، يتسبب فى تخزين الدهون فى الجسم، ما أدى لتضخم حجم كبده وطحاله، حيث وصل حجم الكبد إلى 12 سم، والطحال إلى 17.5 سم، وهو ما تسبب فى تخضم بطنه بشكل مزعج وخطير، ويحتاج بشكل سريع للعلاج حتى لا تتدهور حالته الصحية.
وحسبما تقول والدة «محمود» لـ«اليوم السابع»، التى تحدثت والدموع تملأ عينيها وقلبها ينفطر من الحزن، فإنهم اكتشفوا هذا المرض والطفل يبلغ 6 أشهر، بعد معاناة كبيرة لصعوبة تشخيصه، مؤكدة أن الأطباء أخذوا عينة كبدية من الرضيع لتحليلها، ليكتشفوا أنه مصاب بالمرض النادر «جوشر» الذى يؤدى إلى انتفاخ البطن.

وتضيف الأم: «الأزمة الكبرى فى هذا المرض هو أن علاجه صعب، أو بمعنى آخر علاجه غالى أوى علينا، واحنا ناس على قد حالنا»، مشيرة إلى أن الحقن التى يحتاجها الطفل فى الشهر تتعدى تكلفتها 24 ألف جنيه، وهذه حقن يجب أن يأخذها الطفل طيلة حياته، والأسرة لا تستطيع دفع هذه المبالغ كل شهر، حيث يعمل والده سائق «توك توك»، واللى جاى من عمله كسائق يفى أحتياجات البيت بالعافية.

وتكمل أم محمود: «كمان الحقن مش موجودة فى مصر، بتتجاب من تركيا، وأنا أم، وعاوزه أشوف ابنى أحسن واحد فى الدنيا، ونفسى أشوفه بعد ما يخف، قلبى بيوجعنى أوى على ضنايا، لو كان معايا فلوس مكنش همنى، بس العين بصيرة والإيد قصيرة، هو إحنا عشان غلابة مالناش حق نتعالج فى بلدنا؟!».
وناشدت والدة الطفل الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور عادل عدوى وزير الصحة، التدخل لعلاج طفلها، وتوفير الدواء له حتى لا يموت بين يديها، مؤكدة أن أمريكا كانت ترسل هذه الحقن للمرضى المحتاجين، لكنها اكتفت بالحالات التى تعالجها، رافضة زيادة أعدادهم.



اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة