الحكم اليوم على 67 إخوانيا متهما باقتحام مبنى محافظة سوهاج

الخميس، 07 مايو 2015 08:07 ص
الحكم اليوم على 67 إخوانيا متهما باقتحام مبنى محافظة سوهاج محافظة سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسدل محكمة جنايات سوهاج، اليوم الخميس، الستار على قضية اقتحام مبنى ديوان المحافظة والمتهم فيها 67 شخصا بينهم 8 محبوسين من جماعة الإخوان الإرهابية بإصدار الحكم عليهم.

يصدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح حامد بأمانة سر طه حسين وعادل أبو الريش.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم بأنهم فى 6 يوليو 2013 بدائرة قسم ثانى سوهاج انضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وأوضحت النيابة أن المتهمين من الأول حتى الستين استخدموا القوة والتهديد والترويع، بعد أن قاموا بالتجمهر بقصد تعطيل وسائل النقل البرية وتخريب الأموال والممتلكات العامة حاملين أسلحة نارية، وقاوموا قوات الأمن بسوهاج واستخدموا العنف معهم أثناء تأديتهم وظيفتهم بأن قاموا بمنعهم من أداء عملهم وهو منعهم من محاولة اقتحام مبنى ديوان عام محافظة سوهاج، بأن أطلقوا عليهم الأعيرة النارية.

كما اتهمتهم النيابة العامة بالترويج لأغراض جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، واستخدام الإرهاب، وذلك خلال المسيرة التى كانت متوجهة إلى مبنى محافظة سوهاج مرددين هتافات ضد قوات الشرطة والجيش.

كما أضرم المتهمون النار عمدا فى كشكى المرور، والصوبة الخشبية بأن ألقوا زجاجات حارقة بحديقة ديوان عام محافظة سوهاج، وخربوا عمدا سيارات الشرطة أرقام 5827 و5544 و4476 و4454 و4449 و5828 و1296 بأن قاموا بإتلافها وكذلك عطلوا حركة المرور بالطريق العام، وحازوا أسلحة نارية "بنادق آلية" وذخائر بدون ترخيص وكذلك حازوا أدوات عصى وأسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف فى الاعتداء على الأشخاص.

واشترك المتهمون من الواحد والستين حتى السابع والستين بطريق التحريض فى ارتكاب الجرائم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة