"تليفونك مش بس للعب".. تطبيقات تحول هاتفك الذكى إلى أداة مفيدة.. تعلمك اللغات وتساعدك فى إصلاح سيارتك وأخرى تقيس قوة نظرك.. وتطبيقات توقظك من "أحلاها نومة عشان تذاكر"

الخميس، 07 مايو 2015 07:18 م
"تليفونك مش بس للعب".. تطبيقات تحول هاتفك الذكى إلى أداة مفيدة.. تعلمك اللغات وتساعدك فى إصلاح سيارتك وأخرى تقيس قوة نظرك.. وتطبيقات توقظك من "أحلاها نومة عشان تذاكر" هاتف ذكي
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التطبيقات تعتبر روح الهاتف الذكى وبدونها سيكون مثله مجرد أداة لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل، ولكن أغلب التطبيقات التى يتم تحميلها على الهواتف الذكية حول العالم هى الخاصة بالألعاب والتسلية والمغامرات والسباقات مما جعل المستخدمين يهملون الآلاف من التطبيقات الأخرى التى تعتبر أكثر إفادة فى الألعاب وتساعدهم فى إنجاز العديد من مهام يومهم أو فى حياتهم بشكل عام، ولذلك رصدنا لك مجموعة مختلفة من التطبيقات التى يمكن أن تساعدك بشكل مفيد فى مجالات مختلفة فى حياتك وتجعلك تقلل من استخدام تطبيقات الألعاب.

- تطبيقات لتعلم اللغات


هناك العديد من التطبيقات التى تساعد المستخدم فى إتقان لغات أجنبية متعددة من خلال هاتفه الذكى والاستماع إلى الجمل والكلمات وتقدم اختبارات مختلفة لقياس المستوى فهناك تطبيقات للغة الإنجليزية مثل duolingo وrocket languages والإسبانية مثل Memrise وCat Spanish وRosetta Stone والفرنسية SpeakEasy وMindSnacks.

- تطبيقات لإصلاح سيارتك


متاجر التطبيقات بها كميات من التطبيقات التى تساعدك خطوة بخطوة فى معرفة عطل سيارتك وإصلاحه بنفسك دون الحاجة لمتخصص عن طريق خطوات ومقاطع فيديو من متخصصين مثل تطبيق ExpertVideo وHelp I Crashed My Car وغيرها من التطبيقات.

- تطبيقات تساعدك على النوم


إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الأرق وعدم القدرة على النوم فهناك تطبيقات مختلفة تساعدك فى النوم بشكل مسالم وهادئ دون أى أرق أو تفكير زائد عن طريق عدة طرق مبتكرة مثل تطبيق Relax Melodies، Relax & Sleep by Glenn Harrold وغيرها من التطبيقات الموجودة على هواتف الأندرويد والـios، كما أن هناك تطبيقات تستخدم موسيقى مخصصة تجعلك تنام بسهولة.

- تطبيقات للمذاكرة


مع اقتراب الامتحانات يحاول المطورون إيجاد وسائل لمساعدة الطلاب على المذاكرة وتم إطلاق تطبيقات خلال السنوات الماضية تساعد فى المذاكرة مثل تطبيقات للقواميس والمعدلات الرياضية وأخرى تجعلك تذاكر ولا تذهب للعب والنوم أو تصفح الإنترنت مثل SelfControl وMaths Alarm Clock.

- تطبيقات تقيس نظرك


خلال الفترة الماضية أصبح يمكن لمستخدم الهاتف الذكى أن يستغنى عن عدة أشياء من بينها الطبيب وأصبح هناك تطبيقات تقيس نظرك بشكل محترف وتقول لك حالة عينك بدقة ومن أهم هذه التطبيقات Kuku Kube.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة