رئيس هيئة الاستعلامات يلتقى الصحفيين والإعلاميين من 25 دولة أفريقية

الخميس، 07 مايو 2015 06:31 م
رئيس هيئة الاستعلامات يلتقى الصحفيين والإعلاميين من 25 دولة أفريقية السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات اليوم الخميس، بعدد من الصحفيين الأفارقة ممثلين عن عدد 25 دولة من الدول الناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية وذلك بمقر"معهد تدريب الاعلاميين الافارقة "بمبنى التلفزيون بالقاهرة، وذلك فى إطار ما تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات من جهود للتواصل مع شباب الإعلاميين الأفارقة وتعزيز التعاون الإعلامى بين مصر وأشقائها بالقارة.

وتناول اللقاء العلاقات المصرية الأفريقية وتطورها سياسياً واقتصادياً وثقافياً ودور الهيئة العامة للاستعلامات فى تعزيز التعاون الاعلامى المصرى الافريقى بالتعاون مع المؤسسات المصرية المهتمة بالشأن الافريقى.

وفى كلمته أثناء اللقاء أشار السفير صلاح عبد الصادق، إلى أن الهيئة تحرص باستمرار على التواصل مع الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من خلال عقد لقاءات وتنظيم الفعاليات المختلفة داخل وخارج الهيئة واستقبال الشخصات الاعلامية والسياسية منها استقبال الهيئة للوفد الاعلامى السودانى برئاسة وزير الدولة للاعلام فى وزارة الاعلام السودانية ياسر يوسف، واستقبال الهيئة لوفد يضم (25 شخصاً) من الاعلاميين السودانيين فى اطار زيارتهم للقاهرة التى نظمها مركز عنقرة للخدمات الصحفية فى سياق الدورة التدربيية التفاعلية للصحافيين السودانيين فى مصر.

وأضاف "عبد الصادق"، أن أهم المشكلات التى تواجه قارتنا الأفريقية هى نقص المعلومة وبط تدوالها وهو ما يجب التغلب عليه من خلال التعاون فيما بيننا .

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أن الهيئة تسعى لدعم المكاتب الاعلامية المصرية الموجودة بقارتنا الافريقية من توفير الكوادر البشرية الموهله والمدربة لتعزيز العلاقات المصرية الافريقية فى المجالات المختلفة وذلك فى إطار إعادة تنشيط الدور المصرى فى افريقيا.

ودعا رئيس الهيئة، الإعلاميين والباحثين الافارقة الى الكتابة فى اصدارات ومطبوعات الهيئة المعنية بالقضايا الأفريقية والتى تصدر بلغات مختلفة ويتم توزيعها فى الداخل والخارج من خلال المكاتب الإعلامية والسفارات المصرية فى أفريقيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة