غلق مراكز الاقتراع فى بريطانيا استعدادا لبدء فرز الأصوات

الخميس، 07 مايو 2015 11:18 م
غلق مراكز الاقتراع فى بريطانيا استعدادا لبدء فرز الأصوات صندوق انتخابات - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت مركز الاقتراع فى بريطانيا أبوابها الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس بالتوقيت المحلى ، معلنة انتهاء مشاركة الناخبين فى الانتخابات العامة التى تحدد البرلمان والحكومة القادمة فى البلاد.

وشارك فى الاقتراع ملايين الناخبين لاختيار 650 نائبا موزعين كالتالي: 533 برلمانيا لانجلترا ، و 59 برلمانيا لاسكتلندا، 40 نائبا لويلز ، و 18 نائبا لأيرلندا الشمالية.

وتبلغ أعداد الناخبين المسجلين نحو 50 مليونا، وأدلى بعضهم بالفعل بأصواتهم من خلال التصويت بالبريد.

وبعد ستة أسابيع من الحملات الدعائية المناظرات، أدلى الناخبون بأصواتهم فى نحو 50 ألف مركز اقتراع، اضافة الى التصويت أيضا على أكثر من 9 آلاف مقعد لمجلس محلي، واختيار ستة رؤساء بلديات فى بيدفورد، وكوبلاند، وليستر، ومانسفيلد وميدلسبره وتورباي.

وفى حال عدم حصول أى حزب على أغلبية المقاعد (326 مقعدا على الأقل) ، وهو ما يطلق عليه وصف "البرلمان المعلق"، وهو ما كشفت عنه استطلاعات الرأى بالفعل ، فان حزب الأكثرية أو الذى يحصل على أكبر عدد من المقاعد، يشكل حكومة أقلية أو قد تشكل حكومة ائتلافية من حزبين أو أكثر ، على غرار الحكومة الحالية بين المحافظين والديموقراطيين الأحرار.

وكشفت آخر استطلاعات الرأى مساء اليوم عن أن نتيجة الانتخابات العامة تسير نحو طريق مسدود وبرلمان معلق آخر مع تقارب شديد بين حزبى العمال والمحافظين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة