بالصور.. أطراف الإسكندرية تغرق فى شبر ميه..من أبيس شرقا إلى أبو تلات غربا الشوارع تغمرها مياه صرف صحى.. والأهالى:تقدمنا بشكوى للمسئولين والنتيجة صفر..مؤكدين: الحل فى يد عادل لبيب وزير التنمية المحلية

السبت، 09 مايو 2015 06:37 ص
بالصور.. أطراف الإسكندرية تغرق فى شبر ميه..من أبيس شرقا إلى أبو تلات غربا الشوارع تغمرها مياه صرف صحى.. والأهالى:تقدمنا بشكوى للمسئولين والنتيجة صفر..مؤكدين: الحل فى يد عادل لبيب وزير التنمية المحلية المصرف يشق العزبة ويمر بين المنازل
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معاناة يومية وأزمة تواجه أهالى أطراف محافظة الإسكندرية، بسبب نقص الخدمات والمرافق وخاصة عدم وصول شبكات الصرف الصحى، الأمر الذى يزيد من مشاكل تلك المناطق.

قرية أبيس معدومة الصرف الصحى


فى البداية قال أسامة الشرقاوى، أحد أهالى قرية أبيس شرق الإسكندرية، إن هناك نقصًا شديدًا فى الخدمات و المرافق، وأهمها عدم وجود شبكة صرف صحى، بقرية أبيس الأولى والتى لا يقل عدد سكانها عن 20 ألف نسمة.

الحل فى يد عادل لبيب


أضاف الشرقاوى، قائلاً: "سعيت لحل المشكلة منذ 3 سنوات، حيث حصلت على موافقة من محافظة الإسكندرية، وتم عمل مقايسة للمشروع بتكلفة 50 مليون جنيه، والطلب ما زال فى انتظار موافقة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية حتى الآن".

قرية أبيس الثانية تعانى من عدم وجود شبكة صرف صحى


وأشار الشرقاوى، إلى أن عدم وجود شبكات صرف صحى ممتدة أيضًا إلى مدخل قرية أبيس الثانية، حيث تعانى 6 عزب من عدم وجود شبكات للصرف، وهى "عزبة المسيرى وعزبة عبد الحميد وعزبة الوقف وعزبة الحسنية وعزبة اللاسى ومدخل 6 أكتوبر"، وتم الانتهاء من المقايسة أيضًا بتكلفة 12 مليون جنيه.

وأوضح الشرقاوى، أن أهالى تلك العزب يعانون بشدة من هذا الأمر، حيث يوجد بها مدرسة 6 أكتوبر المشتركة ابتدائى وإعدادى، وتضم 1440 طالبًا، معهد محمد رجب الدينى على الطريق الزراعى "ابتدائى، إعدادى، ثانوى"، ويضم أكثر من 3 آلاف طالب، وكلها بلا مرافق وشبكات صرف صحى، مطالبًا الرئيس السيسى بالنظر بعين الرأفة إلى تلك المناطق المحرومة.

عزبة خطاب بلا خدمات ومرافق


ومن قرى أبيس إلى أقصى شرق الإسكندرية، وفى داخل الظهير الريفى لحى المنتزة، تقع عزبة خطاب، إحدى العزب التابعة لحى المنتزة أول بالإسكندرية، والتى سقطت من حسابات المسؤلين، حيث تعانى أيضًا من نقص حاد فى الخدمات والمرافق، فالقرية بلا صرف صحى وبلا كهرباء، ويعانى الأهالى من مصرف قديم يشق العزبة ويمر بين المنازل، محمل بكل الأوبئة والملوثات التى تنشر الأمراض بين أهالى العزبة وأطفالهم.

الأهالى يستخدمون البيارات


وشكا أهالى العزبة، من عدم وجود صرف صحى، وأنهم ما زالوا يستخدمون البيارات، والتى تسبب فى نشر الأمراض والتلوث، بالإضافة إلى أنها مكلفة ماليًا، حيث تقوم السيارة بشفط البيارة كل أسبوع بمبلغ 300 جنيه، كما شكا أهالى العزبة من وجود مصرف غير مغطى وملغى يشق العزبة ويمر بين المنازل وقد امتلأ بالمياه الراكدة والمتعفنة والقمامة والهيش والحشائش الضارة، ليصبح مجرى لنشر التلوث والأمراض بين أهالى القرية وخاصة الأطفال، وطالب أهالى العزبة بردم هذا المصرف وإدخال المرافق إلى العزبة.

أبو تلات تعانى من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى


ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، حيث يعانى أهالى منطقة أبو تلات بالعجمى، غرب الإسكندرية، من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى، والتى أصبحت تعوق حركة المارة، بالإضافة إلى التسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة والروائح الكريهة.

شكوى إلى حى العجمى وهيئة الصرف الصحى


وتقدم الأهالى بشكوى إلى حى العجمى وهيئة الصرف الصحى، بسبب غرق منطقة أبو تلات، مشيرين إلى أن ما يزيد معاناة أهالى المنطقة هو ارتفاع نسبة المياه الجوفية فى فصل الشتاء، واختلاطها بمياه الصرف، لتكون موطنًا للأمراض والأوبئة، مطالبين بتدخل الأجهزة التنفيذية لحى العجمى وهيئة الصرف الصحى لشفط المياه، لما تسببه من معاناة شديدة لهم ولأطفالهم، وقد ناشد الأهالى وزير التنمية المحلية عادل لبيب، بحل مشاكلهم.


 المصرف يشق العزبة ويمر بين المنازل -اليوم السابع -5 -2015
المصرف يشق العزبة ويمر بين المنازل


عزبة خطاب بلا صرف صحى -اليوم السابع -5 -2015
عزبة خطاب بلا صرف صحى


 تراكم القمامة والمياه العفنة بالمصرف القديم -اليوم السابع -5 -2015
تراكم القمامة والمياه العفنة بالمصرف القديم


 القمامة داخل المصرف القديم -اليوم السابع -5 -2015
القمامة داخل المصرف القديم


 غرق منطقة أبو تلات بالعجمى -اليوم السابع -5 -2015
غرق منطقة أبو تلات بالعجمى


مياه الصرف تغرق أبو تلات غرب إسكندرية -اليوم السابع -5 -2015
مياه الصرف تغرق أبو تلات غرب إسكندرية



- بالصور.. إصلاح شبكة الصرف الصحى بحى العجمى غرب الإسكندرية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة