محمد عبد القدوس: السجون المصرية الآن أسوأ من أى عهد مضى

السبت، 09 مايو 2015 07:24 م
محمد عبد القدوس: السجون المصرية الآن أسوأ من أى عهد مضى محمد عبد القدوس
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، رئيس لجنة الحريات السابق بنقابة الصحفيين، السجون المصرية فى الفترة الحالية بأنها أسوأ من أى عهد مضى.

و تابع عبد القدوس، فى كلمته بندوة مؤسسة الدفاع عن المظلومين ومركز "نضال" لمناقشة أوضاع سجناء الرأى، قائلاً:"الحكومة عايزة تفرض الصمت التام أمام مايحدث فى السجون".

وأضاف رئيس لجنة الحريات السابق بنقابة الصحفيين أن أهالى المساجين بسجن العقرب لا يتمكنون من زيارة أبنائهم إلا عدد قليل من الدقائق وتتم الزيارات من وراء الزجاج وأحيانا لا تتم والأهالى يعانون أشد المعاناة فى زيارة أبنائهم، إلى جانب منع دخول أى شىء للزنازين إلا الفتات و تجريد الزنازين من كل شىء، مؤكدًا أن سجين الرأى له حقوق لابد من إعطائها له، مشيرا إلى أن السجين لا يجد من يعالجه إذا أصابه مرض ضاربًا المثل بعصام سلطان قائلا: "عصام سلطان أحد رموز الثورة المصرية سحبوا منه السرير وبينام على البلاط ومحدش بيعالجه".

وكان مركز "نضال" للحقوق والحريات بالمشاركة مع مؤسسة الدفاع عن المظلومين، نظم ندوة بعنوان "ماذا يجرى فى السجون المصرية"، لكشف أوضاع السجناء والانتهاكات التى تتم بحقهم وشرح أوضاع السجون، ومدى قانونية تطبيق لائحة السجون، بحضور الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، رئيس لجنة الحريات السابق بنقابة الصحفيين، وعدد من أهالى "سجناء رأى" المحتجزين بسجن "العقرب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة