وزير الزراعة من الأقصر: الصعيد فى القلب.. و"قاطرة التنمية تبدأ من هنا"

الإثنين، 01 يونيو 2015 10:33 م
وزير الزراعة من الأقصر: الصعيد فى القلب.. و"قاطرة التنمية تبدأ من هنا" الدكتور صلاح هلال - وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أهمية تطوير كافة الخدمات المقدمة للفلاح وتيسير حصوله على المستلزمات الزراعية مما ينعكس على زيادة دخله وتحقيق الأمن الغذائى فى مصر.

وقال هلال خلال افتتاح معرض ومؤتمر الوادى السادس للزراعات الحديثة بالاقصر، يرافقه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، إن الحكومة الحالية تولى صعيد مصر وتنميته أهمية كبرى وأن التنمية الحقيقية تبدأ بتنمية الصعيد الغنى بموارده قائلاً: إن صعيد مصر فى القلب وأن تنميته أمر له بعد استراتيجى هام.

وتابع هلال: "إن الفلاح المصرى أحد أهم الأعمدة الأساسية التى يرتكز عليها البنيان القومى المصرى لتحقيق الأمن الغذائى، لافتاً إلى أنه تم البدء فى سلسة إصلاحات تحقق مكاسب للمزارع وتعود بالنفع على الاقتصاد القومى بزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح أن إقامة مثل هذه المعارض أمر من شأنه تطوير أداء المزارع والنهوض بالزراعة، مشيراً إلى أن تطوير أداء الفلاح هدف من أهداف الوزارة، وكافة أجهزة الدولة تسعى متضامنة إلى تحقيق توجيهات الرئيس بالنهوض بأداء المزارع والمنتجات الزراعية، والتوسع رأسيا وأفقيا.

وتوجه هلال بالشكر للقائمين على تنظيم هذا الملتقى والجهد الذى بذلوه فيه، كذلك اختيارهم إحدى محافظات الصعيد لاستضافة هذا الحدث الهام، لافتاً إلى أن محافظات الصعيد من المحافظات الهامة، والتى تسعى الدولة جاهدة إلى تنميتها وإقامة مشروعات زراعية صناعية تحقق مخطط الدولة بالإضافة إلى إقامة مشروعات تسويقية بالتعاون مع الاتحاد التعاونى الزراعى ، وجمعياته المنتشرة بمحافظات الصعيد.

وكلف هلال رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بإنشاء جمعية تعاونية زراعية بمنطقة نجع الحميدات بإسنا وذلك للتيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم، وتسهيل عملية تقديم المستلزمات الزراعية لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة