بالصور.. "اليوم السابع" تلتقى أسرة الطالبة الأولى بالشهادة الإعدادية بأسوان.. فاطمة: "أتمنى أكون زى الدكتور مجدى يعقوب".. والدها: سجدنا لله شكرًا على نعمته.. ووالدتها تناشد الرئيس بتطوير مناهج التعليم

الخميس، 11 يونيو 2015 09:56 ص
بالصور.. "اليوم السابع" تلتقى أسرة الطالبة الأولى بالشهادة الإعدادية بأسوان.. فاطمة: "أتمنى أكون زى الدكتور مجدى يعقوب".. والدها: سجدنا لله شكرًا على نعمته.. ووالدتها تناشد الرئيس بتطوير مناهج التعليم الطالبة فاطمة محمد عبد القادر
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الطالبة "فاطمة محمد عبد القادر" الحاصلة على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان، بمجموع 299.5 درجة، إن مثلها الأعلى هو الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى، وتتمنى أن تصبح مثله عندما تكبر، بعد أن تلتحق بكلية الطب.

شقيقتها الأولى على الشهادة الابتدائية بمحافظة أسوان هذا العام


"اليوم السابع" التقى الطالبة المتفوقة فى الشهادة الإعدادية، والتى تقيم مع والدها "محمد عبد القادر" الذى يعمل فى قطاع السياحة، ووالدتها "مروة ناصر" موظفة بكلية العلوم جامعة أسوان، وإخوتها (عبد الله 3 سنوات) و(جنى 8 سنوات) والطالبة (رنا) الأولى على الشهادة الابتدائية بمحافظة أسوان هذا العام.

الطالبة تقرأ لأنيس منصور


وبدأت الطالبة "فاطمة" حديثها عن الاستعداد المبكر لامتحانات نهاية العام الدراسى هذا العام، ومدى المجهود النفسى والبدنى المبذول للوصول إلى تحقيق أمنية التفوق وحصد المركز الأول على مستوى المحافظة، مشيرة إلى أهمية تنسيق الوقت واستغلاله الاستغلال الأمثل ما بين المذاكرة وممارسة هواياتها المفضلة، وهى "لعبة كرة اليد" و"القراءة"، موضحة أنها تقرأ كثيرًا لأنيس منصور وكتب "أدب الرحلات"، ووجهت الطالبة رسالة إلى زملائها الطلاب تؤكد فيها ضرورة الالتزام بعلاقة الطالب بربه حتى يحقق له أمانيه، وأيضاً الاهتمام بالكتاب الدراسى فى المذاكرة، ووضع برنامج زمنى للمذاكرة والترفيه وغير ذلك.

الالتحاق بكلية الطب


وأضافت الطالبة "فاطمة"، أنها تتمنى أن تلتحق بكلية الطب عقب مرحلة الثانوية العامة، حتى تكون كالدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى، لمساعدة كثير من المحتاجين، بجانب المساهمة فى شفاء عدد كبير من المرضى، بالإضافة إلى أمنيتها الأكبر فى السفر إلى أحد البلدان الأوروبية لاستكمال الدراسات العليا هناك، والعودة بخبرات تفيد المجتمع وتحقق تقدمه ورقيه.

السجود لله شكرا


"محمد عبد القادر عبد الجواد" والد الطالبة، أكد أنه فور سماع خبر تفوق ابنته فى الشهادة الإعدادية وحصولها على المركز الأول، عن طريق اتصال من اللواء مصطفى يسرى شخصياً قرر وأفراد أسرته السجود لله شكراً على هذه النعمة.

"فاطمة" متفوقة منذ صغرها


وأشار إلى أنه لم يبخل يوماً على ابنته بمصروفات دراسية، وكان دائم التحفيز لها بالهدايا والأعطيات التى تتمناها فى حالة التفوق الدراسى، وتذكيرها بعمها الدكتور حسن عبد القادر مدير مستشفى أسوان التعليمى سابقاً، مضيفاً أن فاطمة متفوقة منذ صغرها وحصلت على المركز الأول فى الصف الثالث الابتدائى، وقت ما كان يعد شهادة، وهو الأمر الذى دفعها للتفوق فى الشهادات الدراسية القادمة.

"مروة ناصر" والدة الطالبة، قالت "تفرغت من عملى لتربية أولادى، وكنت أركز بجدية مع فاطمة منذ أن كانت فى KG، وكنت أعودها على المذاكرة فى أوقات طويلة منذ صغرها حتى لا تمل عندما تكبر، حتى كرمنا الله عز وجل، وحصلت على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية".

مراجعة المناهج الدراسية


وطالبت والدة الطالبة فاطمة، من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ضرورة مراجعة المناهج الدراسية وتخفيف العبء على الطلاب، وتطوير هذه المناهج بأسلوب يسمح لهم التفوق العلمى والأدبى، بعيداً عن التعقيدات والحفظ الكثير الذى يعانى منه غالبية طلاب مصر "على حد قولها".



اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة