تقرير أممى يرصد الانتهاكات الإسرائيلية فى الضفة وغزة خلال أسبوع

الجمعة، 12 يونيو 2015 04:04 م
تقرير أممى يرصد الانتهاكات الإسرائيلية فى الضفة وغزة خلال أسبوع الاحتلال الاسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف التقرير الأسبوعى لحماية المدنيين الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة فى الأراضى الفلسطينية "أوتشا" الصادر اليوم الجمعة عن إصابة 19 مواطنا، من بينهم سبعة أطفال فى اعتداءات لقوات الاحتلال خلال أسبوع.

ووثق التقرير، الذى يغطى ما بين الثانى والثامن من الشهر الجارى، وقوع 25 حادث اعتداء إسرائيلى على الأقل تمثل بإطلاق القوات الإسرائيلية النار تجاه مدنيين فلسطينيين فى المناطق المقيد الوصول إليها برا وبحرا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة صيادى أسماك كانوا مبحرين فى منطقة تبعد عن الشاطئ أربعة أميال بحرية فى غزة، ومزارع كان يحصد محصوله فى منطقة تبعد عن السياج الحدودى فى القطاع مسافة 500 متر.

وأضاف التقرير: "وفى حادث واحد توغلت القوات الإسرائيلية فى غزة جنوب صوفا وشرق مدينة غزة ونفذت عمليات تجريف وحفر للأراضي".

وأوضح التقرير أن من بين الإصابات التى سجلها، طفلا يبلغ من العمر 18 شهرا أصيب جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع فى سياق مظاهرة فى كفر قدوم (قلقيلية)، وفتيان (13 و16 عاما) أصيبا بالرصاص الحى خلال اشتباكات فى سلواد (رام الله) وفى عملية تفتيش واعتقال فى مخيم بلاطة للاجئين (نابلس).

وتابع "وأصيب ثلاثة فتية (12 و17 عاما) بقنبلة صوت خلال اشتباكات فى القدس الشرقية بالإضافة، إلى فتى يبلغ من العمر 17 عاما أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط فى أبو ديس (القدس)، كما أصيب طفل يبلغ من العمر تسعة أعوام بحروق بالغة جراء انفجار ذخيرة غير منفجرة أثناء عبثه بها بالقرب من منزله فى مدينة طوباس شرق منطقة أغلقها الجيش الإسرائيلى لأغراض التدريب العسكري".

وقال التقرير: "سجلنا قيام القوات الإسرائيلية باعتقال 122 فلسطينيا فى أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة معظمهم من الضفة الغربية، وفى غزة اعتقلت القوات الإسرائيلية تسعة صيادى أسماك وأجبرتهم على خلع ملابسهم والسباحة باتجاه الزوارق الإسرائيلية، واعتقلت رجلا آخر بالقرب من السياج المحيط بغزة بعد عبوره إلى إسرائيل بدون تصريح".

وأردف: "لقد هدمت السلطات الإسرائيلية فى الفترة ذاتها 28 مبنى فى المنطقة (ج) والقدس الشرقية فى الضفة الغربية بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء، ما أدى إلى تهجير 29 فلسطينيا من بينهم 17 طفلا وسبع نساء، وتضرر 62 آخرين من بينهم 34 طفلا، ووقع أكبر حادث فى غور الأردن حيث هدمت القوات الإسرائيلية 22 مبنى تضمنت عشر خيام سكنية فى تجمّع أبو كباش البدوي".

وأضاف: "كما سُجِل خلال الفترة التى شملها التقرير هجمتين نفذهما مستوطنون إسرائيليون وأدتا لإلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين، وتضمن الحادثان إلقاء الحجارة باتجاه سيارات كانت مسافرة فى الطريق الذى يربط بين نحالين وحوسان (بيت لحم) والآخر بالقرب من مستوطنة معاليه إفرايم (نابلس)".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة