محاضر تموين بمليون ونصف لمخابز تلاعبت بنظام الكارت الذكى بالمنوفية

الجمعة، 12 يونيو 2015 05:05 م
محاضر تموين بمليون ونصف لمخابز تلاعبت بنظام الكارت الذكى بالمنوفية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أنه تم عمل جولة مرور مفاجئة على المخابز بالتنسيق بين الإدارة العامة لمباحث التموين بالمنوفية وهيئة الرقابة الإدارية، أسفرت عن تحرير عدد 538 محضرا للمخابز البلدية التى قامت باختراق النظام والعبث فى ماكينة صرف الخبز والاستيلاء على المال العام وكذا المخابز البلدية التى قامت بصرف خبز يتجاوز عدد 50 شيكارة دقيق بلدى والتى نتج عنها تجميع مبالغ مالية تقدر بمليون وخمسمائة وثلاثين ألف وثمانمائة وثمانية وأربعين جنيها، حيث تم عمل المحاضر اللازمة وجارى استرداد المبالغ.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر لعدد عشر مخابز بلدية بسرس الليان والباجور وقويسنا لحيازة وتجميع بطاقات تموينية ذكية وتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدى 82% قبل إعادة بيعها فى السوق السوداء.

وأكد عبد الباسط على استمرار الحملات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. وأن من سيخطئ سيدفع ثمن خطئه، لأنه لا يوجد أحد فوق القانون وأن السلطة التنفيذية بالمحافظة لن تسمح بالتلاعب بمقدرات الشعب.

يذكر أن مشروع بطاقة الأسرة هو أحد المشروعات القومية التى تهدف إلى توجيه الدعم إلى المستحقين من خلال استخدام رقم تعريفى واحد وهو الرقم القومى. ويتم ذلك من خلال إصدار بطاقة ذكية لكل أسرة يمكن من خلالها الحصول على الخدمات المختلفة بأسلوب حضارى ومتطور يمكن من الرقابة والتحكم ويدعم منظومة اتخاذ القرار. ضمان وصول الدعم للمستحقين من خلال نظام إلى وقاعدة بيانات محدثة وقواعد استهداف دقيقة مما يؤدى إلى فعالية استخدام الدعم. يهدف إلى توفير آليات لإحكام الرقابة والسيطرة على معدلات الفقد والتسريب والتغلب على محاولات محترفى التلاعب فى عمليات توزيع الحصص التموينية لمصلحتهم الشخصية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة