الاتحاد الأوروبى يمول مهمات علمية لـ 13 من أساتذة وطلاب جامعة القاهرة

الأحد، 14 يونيو 2015 01:33 م
الاتحاد الأوروبى يمول مهمات علمية لـ 13 من أساتذة وطلاب جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أنه تم الاتفاق مع برنامج الاتحاد الأوروبى للتعاون الدولى على ترشيح 13 من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات الجامعة للسفر لجامعات أوروبا فى مهمات تعليمية وعلمية وبحثية بإجمالى تمويل من الاتحاد الأوروبى قدره 155 ألف و800 يورو.

وأوضح نصار، حسب بيان إعلامى اليوم، أن هذا الإتفاق فى إطار التبادل العلمى فى المجال التعليمى والبحثى بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة القاهرة ونظرائهم بالجامعات الأوروبية، الذى يتم فى ضمن أنشطة المكتب الدولى بجامعة القاهرة لدعم التعاون والتبادل العلمى بين جامعة القاهرة وجامعات أوروبا والذى أصبح شريكا أساسيا فى برامج الاتحاد الأوروبى.

أشار نصار، إلى أن المنح شملت 7 طلاب بمرحلة الليسانس والبكالوريوس من كليات الهندسة والزراعة والتجارة والآداب والتخطيط العمرانى لمدة 10 شهور، وطالبين بمرحلة الدراسات العليا للدكتوراه من كليتى الآداب والزراعة وكذلك عضوين من أعضاء هيئة التدريس لدراسات ما بعد الدكتوراه كليتى العلوم والمعهد القومى لليزرلمدة 6 أشهر، وعضوين آخرين من أعضاء هيئة تدريس كأساتذه زائرين فى جامعات أوروبية من كليتى الطب والتجارة لمدة شهر.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة وافقت، فى إطار هذا التبادل العلمي على استضافة طالبة دكتوراه إيطالية بكلية الآداب بالجامعة وعضوين من أعضاء هيئة تدريس بالخارج لدراسات مابعد الدكتوراه بكليتى الحقوق والآثار، إلى جانب أستاذ أجنبى زائر بكلية الزراعة .

وأكد الدكتور جابر نصار، أن جامعة القاهرة تسعى من خلال الاتفاقيات العلمية التى تعقدها مع جامعات أوروبا للحصول على فرص للتدريب والبحث العلمى المشترك بين أساتذة الجامعة وباحثيها الشباب مع نظراىْهم فى الخارج, إلى جانب ماتقدمه الجامعة لهم دعم للسفر فى مهمات علمية وحضور مؤتمرات دولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة