عميد تجارة القاهرة: 50 حالة غش بامتحانات الكلية

الأحد، 14 يونيو 2015 02:03 م
عميد تجارة القاهرة: 50 حالة غش بامتحانات الكلية جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعيد ضو، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن أعمال الامتحانات بالكلية مرت بشكل بمعدلاتها المعتادة، مؤكدا أن عدد حالات الغش التى رصدتها الكلية لم تتجاوز 50 حالة حتى الآن، موزعة على 46 ألف طالب بالكلية، وأن هؤلاء الطلاب امتحنوا 5 امتحانات بمعدل 400 ورقة امتحان على مدار الامتحانات.

وأرجع "ضو"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أسباب تراجع حالات الغش بامتحانات الكلية لاستقرار الحالة الأمنية وانتظام المحاضرات خلال العام الدراسى، وكذلك نظام الامتحانات الجديد "bubble Sheet"، الذى طبقته الكلية هذا العام وخاصة على طلاب الفرقة الأولى الذين كانوا يحتلون المراكز الأولى فى حالات الغش.

وتابع عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن امتحانات "ميد تيرم" التى امتحنها الطلاب هذا العام ساهمت بشكل كبير فى ربط الطلاب بالكلية والامتحانات على مستوى العام الدراسى كاملا، قائلا: "أستطيع القول إن هذا العام كان عندنا عام جامعى وليس شهر جامعى".

وفيما يخص إعلان نتائج الامتحانات، أكد "ضو"، أن الطلاب امتحنوا 40 مادة من 180 مادة بالنظام الجديد، مؤكدا أن نتائج امتحانات نظام الامتحانات الجديد تعلن بعد أداء الطلاب للامتحان بيوم على الأكثر، مشيرا إلى أن إعلان كل نتائج الامتحانات بالكلية سوف يكون بالأسبوع الأخير من شهر يوليو كحد أقصى، وذلك بعد مناقشة هذا الأمر بمجلس الجامعة القادم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة