أكمل قرطام: لقاء الأحزاب هدفه التوافق حول قائمة انتخابية موحدة

الإثنين، 15 يونيو 2015 12:13 ص
أكمل قرطام: لقاء الأحزاب هدفه التوافق حول قائمة انتخابية موحدة أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، أنه ينوى إجراء ثلاثة جلسات تشاورية أخرى ضمن سلسلة لقاءاته التى يستضيف خلالها قيادات الأحزاب المصرية بمنزله من أجل التوافق على تدشين قائمة انتخابية موحدة تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف قرطام لـ"اليوم السابع" أن الجلسة الثالثة التى انتهت، مساء أمس، بمنزله بالدقى، شهدت ترحيبا من الحضور بفكرة التوافق بين الأحزاب المصرية، مشيراً إلى أن محصلة الجلسة هو الاتجاه إلى ما هو أبعد من القائمة الموحدة والتنيسق على المقاعد الفردية علاوة على تشكيل قائمة موحدة.

وأوضح قرطام أن الجميع يتفق على أن المعيار الأساسى فى اختيارات مرشحى القائمة الموحدة هو الكفاءة لا المحاصصة، مشيراً إلى أن أول جلسة ضمن هذه السلسة من الجلسات طرح خلالها فكرة المجمع الانتخابى الذى ينتخب الـ120 مرشحا للقائمة الموحدة، إلا أن هذه الآلية لم تلق قبولاً من عدد من الحضور وهو ما دفع الجميع للتفكير فى آليات أخرى.

وأشار قرطام إلى أن الهدف الأكبر من هذه اللقاءات بين الأحزاب المصرية هو تكسير الثلج فيما بين القيادات الحزبية المصرية من أجل دعم التعددية الحزبية والتحول الديمقراطى، مشيراً إلى أنه فور الانتهاء من الجلسات التشاروية سيكون هناك جلسات وورش عمل من أجل وضع مشروع القائمة الموحدة وآليات تنفيذها علاوة على آليات التنسيق على المقاعد الفردية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة