وزير الزراعة ومحافظ الفيوم يفتتحان مشروعات إنتاجية بالمحافظة.. صلاح هلال: الدولة تدفع 5% لدعم قروض بنوك التنمية.. ولا يوجد عجز بالأسمدة.. ووائل مكرم: اعتماد 75 مليون جنيه لاستكمال العمل بترعة قوتة

الإثنين، 15 يونيو 2015 11:12 م
وزير الزراعة ومحافظ الفيوم يفتتحان مشروعات إنتاجية بالمحافظة.. صلاح هلال: الدولة تدفع 5% لدعم قروض بنوك التنمية.. ولا يوجد عجز بالأسمدة.. ووائل مكرم: اعتماد 75 مليون جنيه لاستكمال العمل بترعة قوتة وزير الزراعة خلال جولته
كتب عز النوبى - الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة: إن الدولة تدفع 5% دعما لقرض بنك التنمية والائتمان الزراعى، التى يحصل عليها الفلاح، مشيرا إلى أن هناك خللا فى منظومة منح القروض للفلاحين، وأنه يقيم هذه السياسات حاليا.

وزير الزراعة يتعهد بمراجعة إجراءات وسياسات بنك التنمية والائتمان الزراعى


وتعهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى خلال لقائه والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم عددا من المزارعين بقرية العزب بمركز الفيوم، لتوزيع 50 فراطة ذرة، على الفلاحين، وفرتها لهم جمعيات أهلية، بمراجعة إجراءات وسياسات بنك التنمية والائتمان الزراعى، فى منح القروض الزراعية للفلاحين، والتى أدت إلى تراكم الفوائد والمبالغ المالية عليهم وتعثرهم فى السداد .

هلال: الأسمدة متوفرة هذا العام ولا يوجد بها عجز


وأكد وزير الزراعة أن الأسمدة متوفرة هذا العام، ولا يوجد بها عجز وطالب المزارعين بإبلاغه بأى مشاكل تخص نقص مياه الرى حتى يتم التنسيق مع وزير الرى وحل هذه المشكلات .

وأشار وزير الزراعة إلى أنه سيتم إنشاء شركة لتسويق محصول القطن، تتبع التعاون الزراعى، لمساعدة مزارعى القطن، على تسويق محاصيلهم بأسعار مناسبة.

مكرم: الحكومة وافقت على اعتماد 75 مليون جنيها لاستكمال العمل بترعة قوتة


وأعلن المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، أن الحكومة وافقت على اعتماد 75 مليون جنيه، لاستكمال العمل بترعة قوتة، التى تنقل مياه الرى من محافظة بنى سويف إلى الفيوم، لحل مشاكل مياه الرى على مستوى مراكز المحافظة، مؤكدا أن الشركة التى تتولى هذا المشروع، ستبدأ عملها فى تنفيذ المشروع من الأسبوع القادم، بعد أن كان التمويل سبب عدم استكمال المشروع.

وزير الزراعة يتفقد عددا من المشروعات الإنتاجية


كان وزير الزراعة قام مساء اليوم بزيارة محافظ الفيوم واستقبله المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم ورافقهما الدكتور طارق زيدان، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، وبحضور أحد الأمراء من دولة الكويت الشقيقة وتم تفقد بعض المشروعات الإنتاجية بمحافظة الفيوم، منها مشروع إنتاج البيض الخالى من المسببات المرضية (SPF)، بمنطقة كوم أوشيم الصناعية بطريق الفيوم - القاهرة الصحراوى، ومشتل لإنتاج الخضراوات بقرية العزب بمركز الفيوم، ومنافذ بيع منتجات وزارة الزراعة بأسعار مخفضة بمدينة الفيوم.

"هلال" يتفقد مشروع إنتاج البيض الخالى من المسببات المرضية


وتفقد وزير الزراعة مشروع إنتاج البيض الخالى من المسببات المرضية، والمقام على مساحة من الأرض تبلغ 100 فدان، حيث تقام المزرعة على 8 أفدنة منها، والباقى يستخدم حرم للمزرعة.

وتهدف المزرعة إلى انتاج مابين 3 إلى 3.5 مليون بيضة سنويا، ويكفى هذا الإنتاج الاستهلاك المحلى، ويتم تصدير الباقى إلى ثلاث دول حاليا وهى أمريكا وفنزويلا وشركة فقيه بالسعودية، وتباع بسعر 7 جنيهات محليا، ودولار واحد للأجانب، حيث يستخدم هذا النوع من البيض فى إنتاج اللقاحات البيطرية والبشرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة