تعرف على شخصية "ترامب" متسابق الرئاسة الأمريكى المثيرة للجدل

الأربعاء، 17 يونيو 2015 01:57 ص
تعرف على شخصية "ترامب" متسابق الرئاسة الأمريكى المثيرة للجدل المرشح الأمريكى الملياردير دونالد ترامب
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الملياردير الأمريكى والشخصية التلفزيونية المثيرة للجدل "دونالد ترامب" خوض سباق الرئاسة الأمريكى لمنافسة كل من "هيلارى كلينتون" من الحزب الديمقراطى و"جيب بوش" من الحزب الجمهورى للوصول إلى البيت الأبيض.

ومثّل قرار رجل الأعمال وقطب سوق العقارات صدمة للعديد من الدوائر الإعلامية الأمريكية والدولية مثل صحيفة الهافينعتون بوست، نظرا لشهرته بعشق الأضواء التى جعلته نجما لبرامج التلفزيون الواقعى، ومثير معتاد للجدل عبر تغريداته بحسابه على موقع التواصل تويتر التى يهاجم بها مشاهير المجتمع، ويتبجح فيها بثروته وذكائه.

يدخل "ترامب" سباق الرئاسة بثروة تقدر بـ9 مليار دولار(ما يقارب الـ70 مليار جنيه مصرى)، وبتاريخ حافل من الانتقالات السياسية من حزب إلى أخر، فقد حصل على عضوية الحزب الجمهورى قبل الانتقال إلى الديمقراطى، والعودة مرة أخرى للجمهورى الذى يترشح باسمه فى انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

وسلطت الصحف العالمية الضوء على خطابه الذى أعلن به دخوله السباق الرئاسى، والذى أسهب فيه المديح على نفسه وعلى ثروته وقدراته السياسية، وسخر فيه من منافسيه فى سباق الرئاسة، وفى أولهم "جيب بوش" الذى قال عنه إن الإجابة عن حرب العراق استغرقت منه 3 أيام، رجل مثل هذا غير قادر على القيادة.

وانتقد "ترامب" المسئولين فى الحكومة الأمريكية مقارنا إياهم بنظرائهم فى الصين، التى وصف قادتها بالأذكياء، لكنه عاد وأكد هزيمته الصينيين فى أكثر من صفقة تجارية، مضيفا أن أبراجه تستضيف الكثيرين منهم.

وسلط "ترامب" أسهمه على الرئيس الأمريكى الحالى "باراك أوباما"، ساخرا من برنامجه الصحى "أوباما كير"، وموقعه الإلكترونى الذى يكلف 5 مليار دولار، فى حين ان لديه العديد من المواقع الإلكترونية التى لا يكلف اى منها أكثر من 3 مليارات دولار.

وذكرت صحف معارك "ترامب" مع مشاهير الغناء والسينما، فلا تزال الجماهير تتحدث عن تغريدته التى أبدى فيها تعجبه من مواعدة المطربة الأمريكية "كيتى بيرى" للممثل والمطرب البريطانى "راسل براند"، مؤكدا انها ليست فى وعيها لتقدم على مثل تلك الخطوة، الأمر الذى أثار ردود أفعال غاضبة من "براند".

وكان "ترامب" قد طالب الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" فى العام 2012 بإظهار كافة سجلاته وأوراقه الرسمية، زاعما أن الرئيس الحالى لم يولد فى أمريكا ومتعهدا بالتبرع بـ5 ملايين دولار فى حال اثبات "أوباما" لمولده داخل الولايات المتحدة، وهو المطلب الذى أثار عاصفة من السخرية.


موضوعات متعلقة


الملياردير دونالد ترامب يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الامريكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة