هجوم إخوانى على إمام مسجد القائد إبراهيم السابق لنفيه منعه من إمامة المصلين.. الشيخ حاتم فريد: الأمن منع الصلاة خوفاً وحفاظاً على أرواح المصلين وليس رفضا لشخصى.. ونحتاج وعياً وإدراكاً أكثر للمرحلة

الأحد، 21 يونيو 2015 11:54 م
هجوم إخوانى على إمام مسجد القائد إبراهيم السابق لنفيه منعه من إمامة المصلين.. الشيخ حاتم فريد: الأمن منع الصلاة خوفاً وحفاظاً على أرواح المصلين وليس رفضا لشخصى.. ونحتاج وعياً وإدراكاً أكثر للمرحلة مسجد القائد إبراهيم
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت صفحة الشيخ حاتم فريد، إمام صلاة التراويح السابق، بمسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، هجوماً من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، بعدما برأ الشيخ الأمن من تهمة منعه من إمامة المصلين بمسجد بلال، مشيراً إلى أنه صلى إماماً لعدة سنين بقدر الله، والآن يصلى مأموماً أيضاً بقدر الله.

وكتب الشيخ حاتم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "التجرد والإخلاص وإنكار الذات ركن أساسى من أركان الدعوة إلى الله، صليت كإمام عدة سنين بقدر الله، وأصلى اليوم مأموماً أيضا بقدر الله، وكل قضائه خير وبركة".

وأضاف قائلاً: "الصيام الحقيقى يكون من اللغو والرفث كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، واللغو كل كلام لا فائدة منه إلا تضييع الأوقات وهدر الطاقات، فلا تكثروا الكلام فى أمر الصلاة أو عدمها، فالقضية انتهت، وبقى لنا الأهم وهو تحقيق التقوى، ونيل المغفرة والعتق من النار".

لسنا فى معركة وإنما نمر بأزمة تحتاج وعياً وإدراكا


وتابع: "لسنا فى معركة، إنما نمر بأزمة تحتاج وعياً وإدراكا للمرحلة أكثر من أى وقت آخر، ونحتاج فيها إلى مراجعة النفس وتجديد النية والتوبة والأيمان، وكثرة استغفار، وتدبرا لقوله تبارك وتعالى "وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفوا عن كثير".

وأوضح موقف الأمن من صلاته كإمام للمصلين قائلاً: "قولة الحق التى لا رَدّ لها أن الأمن منع الصلاة خوفاً وحفاظاً على أرواح المصلين، وليس عداءً لشخصى، وهذا ظاهر القول والله يتولى السرائر".

واختتم قائلاً: "ما نشر على الصفحة صحيح من إمامة الأوقاف لمسجد بلال، الآن أصلى مأموماً فى أى مسجد من مساجد المسلمين"، مشيراً إلى أن وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لابن عباس رضى الله عنهما (واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك، وما أصابك لم يكن ليخطئك، واعلم أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، وأن مع العسر يسراً).

هجوم إخوان


إلا أن هذا الأمر لم يعجب أنصار جماعة الإخوان المسلمين، الذين هاجموا تصريحات الشيخ، بعد أن استغلوا قضية عدم إمامته للمصلين، من جوانب سياسية، وقاموا بكيل السباب والشتائم للشيخ.

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة