طفل أسوانى ترك المدرسة لإصابته منذ ولادته بـ"العظام الزجاجى".. محمد: "باحب الرئيس السيسى ونفسى أخف وأقابله فى قناة السوييس.. وعاوز أطلع زى أبو تريكة".. ووالده يناشد بسفره إلى ألمانيا

الإثنين، 22 يونيو 2015 09:12 م
طفل أسوانى ترك المدرسة لإصابته منذ ولادته بـ"العظام الزجاجى".. محمد: "باحب الرئيس السيسى ونفسى أخف وأقابله فى قناة السوييس.. وعاوز أطلع زى أبو تريكة".. ووالده يناشد بسفره إلى ألمانيا محرر اليوم السابع مع الطفل محمد
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بحب الرئيس السيسى ونفسى أخف وأقابله فى قناة السويس" بهذه الكلمات ناشد "محمد محمود" 10 سنوات، والمقيم بمدينة أسوان، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فى السماح له بالسفر إلى ألمانيا لعلاجه من مرض "العظام الزجاجى" الذى يعانى منه منذ ولادته.

تفاصيل أزمة محمد


محمد يعيش مع والده ووالدته وإخوته الـ 4 بنات فى مدينة أسوان ويدرس فى الصف الرابع الابتدائى الأزهرى، وترك المدرسة فى الصف الثانى الابتدائى بسبب مشقة الذهاب إليها وما قد يصيبه نتيجة الحركة من حوادث تكسر عظامه.

معاناة محمد


قال والد الطفل لـ"اليوم السابع" :"محمد يعانى من مرض العظام الزجاجى منذ ولادته فقد كانت عظامه فى غير وضعها الطبيعى، والأطباء لم يتعرفوا على حالته إلا عندما بلغ من العمر 3 سنوات، ووقتها توجهنا به إلى استشاريين فى مستشفى التأمين الصحى بأسوان نصحونا بالسفر به إلى أسيوط، فذهبنا ومنها استكملنا مشواره الطبى فى القاهرة.

العلاج فى ألمانيا


وأضاف والد محمد "منذ ولادته لم أترك باباً إلا وطرقته لعلاجه وكثيراً ما كنت أحمله على أكتافى فى شوارع القاهرة، ولم أبخل بشىء من المال إلا أن مشوار علاجه طيلة 10 أعوام، كلفنى الكثير من المال، و أملى فى الله كبيربعد أن أكد لنا الأطباء أن علاجه لا يوجد فى مصر ونصحونا بالسفر إلى ألمانيا".

معاناة الطفل وعشقه لـ"الأهلى"


عانى "محمد" طوال العشرة أعوام من صعوبة التكيف مع الحياة، فقد كان منذ صغره يحب لعب كرة القدم، .. يقول "أنا باحب الأهلى ونفسى أطلع زى أبو تريكه"،لكنه فى الصف الثانى الابتدائى سقط على الأرض وكسرت رجله اليمنى، أعقبها بشهور كسر فى عظمة فخذ القدم اليسرى، وتوالت حوادث كسر عظامه مع أى سقوط على الأرض.

حبه للرئيس وقناة السويس


ويتمتع "محمد" بذكاء عال، ومتابعة جيدة للأخبار والسياسة، فيقول "كثيراً ما أشاهد الرئيس عبد التفاح السيسى فى التلفاز أثناء نشرات الأخبار، وأحببت مشاهدته بجوار قناة السويس" مضيفاً "نفسى أقابل الرئيس السيسى فى قناة السويس وأسلم عليه بعد ما أخف".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة