تعرفى على إجابة السؤال الصعب.. "هل التابلت مفيد لطفلك؟"

الأربعاء، 24 يونيو 2015 04:43 ص
تعرفى على إجابة السؤال الصعب.. "هل التابلت مفيد لطفلك؟" طفله
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تابلت للأطفال" جهاز أطلقته شركات التكنولوجيا المشهورة للأطفال، حتى يكون له عالمه التكنولوجى الخاص بعيدا عن الأجهزة التكنولوجية الخاصة بوالدته أو والده، ومع انتشار التحذيرات عن أضرار وفوائد الأجهزة التكنولوجية على الأطفال تتساءل الأمهات سؤالا واحدا "هل طفلى يحتاج بالفعل أجهزة التابلت فى تنمية مهاراته؟".

يجيب على هذا التساؤل المدير الفنى لمعهد البحوث على الموقع الأمريكى "Good House"، ويقول "قبل الإجابة على السؤال علينا تعريف "تابلت الأطفال هو يعمل مثل أجهزة الكبار مع تحميل بعد المواد الصديقة للأطفال عليه من قبل مثل تطبيقات المناسبة للفئة العمرية والألعاب، ويمكن وضعهم بسهولة على أجهزة الأمهات ولكن يخافون على أجهزتهم من الصدمات التى يمكن أن تحدث له من قبل أطفالهن".

ومن خلال اختبار قمنا به مؤخرًا فى المعهد تبين لنا أن الأجهزة التكنولوجية شر لا بد منه، لأنه لغة العصر، يمكن أن نمرر من خلالها القيم والمبادئ والمهارات التى تساعد الطفل فى تشكيل شخصيته وحياته من خلال برامج وتطبيقات محددة، وهناك بعض الأجهزة هى التى تساعد على ذلك وتقوم بدورها فى تنمية مهارات الطفل من خلال التطبيقات التعليمية، من عمر 4 إلى 9 سنوات.

وتعد الرقابة هى الفاصل الحقيقى فى أضرار وفوائد التابلت للأطفال، فعلى الأمهات مراقبة طفلها بشدة فى تعامله مع الألعاب والمواد المقدمة له من خلال هذه التطبيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة