الامتياز التجارى أسهل طرق القضاء على البطالة..ويساعد فى رفع معدلات النمو بقطاعات السياحة والخدمات..طارق توفيق: قدمنا مشروع قانون الفرنشايز لـ"الصناعة" لتشريعه..ويؤكد: حجم المبيعات السنوى 20 مليار جنيه

السبت، 27 يونيو 2015 10:37 م
الامتياز التجارى أسهل طرق القضاء على البطالة..ويساعد فى رفع معدلات النمو بقطاعات السياحة والخدمات..طارق توفيق: قدمنا مشروع قانون الفرنشايز لـ"الصناعة" لتشريعه..ويؤكد: حجم المبيعات السنوى 20 مليار جنيه وزير التضمان غادة والى وطارق توفيق رئيس جمعية الفرنشايز
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفرنشايز أو الامتياز التجارى أحد أسهل الطرق للقضاء على معدلات البطالة التى ارتفعت خلال الآونة الأخيرة فى مصر نسب غير مسبوقة والتى بلغت 13.3%، كما يساهم فى رفع معدلات النمو بقطاعات السياحة والخدمات.

ويقول طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية الفرنشايز، إن نظام الامتياز التجارى أو (الفرنشايز) يعد من أنجح الأنظمة عالميا لأنه يتيح استنساخ تجربه ناجحة لأحد الشركات بمنح علامتها التجارية إلى مستثمر أو أكثر للقيام بنفس المشروع والنشاط على أن تقوم أيضا الشركة بمنح هذا المستثمر جميع أنظمة التشغيل الخاصة بها سواء نظم الجودة والتسويق وغيرها.

رئيس جمعية الفرنشايز: 90% من العلامات التجارية الأجنبية فى مصر من أوروبا


وأشار طارق توفيق، إلى أن العلامات التجارية المحلية فى مصر تمثل حوالى 42% من مجموع "العلامات التجارية" بينما 58% منها علامات أجنبية، وكانت معظمها من الولايات المتحدة الأمريكية وتطور الأمر بعد ذلك وأصبح ما يعادل 90% من العلامات التجارية الأجنبية فى مصر من أوروبا لا سيما إسبانيا، فرنسا، اليونان، إيطاليا ومن الشرق الأوسط، مؤكدا أن إجمالى الاستثمارات بمجال الفرنشايز تقدر بحوالى 60 مليار جنيه خلال السنوات الأخيرة .

وأكد أن العلامات التجارية الأجنبية تتوسع فى مجال المطاعم والأزياء عن طريق الماستر فرنشايز الممنوح للمستثمرين حيث يمثل قطاع التجزئة 49% من إجمالى انظمة الفرنشايز فى مصر والتى تتمثل فى الأزياء والموضة الهايبر ماركت المنتجات المنزلية والأثاث.

تقديم مشروع قانون للفرنشايز لوزارة الصناعة


وكشف توفيق، أن الجمعية أرسلت مشروع قانون الفرنشايز لوزارة التجارة والصناعة لمراجعته، مضيفاً أنه سيكون من أهم التشريعات التى ستصدر فى المرحلة المقبلة.

وأوضح أن توجه الدوله كان ومازال مع تشجيع الشباب على العمل الحر وإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص عمل بعيدة عن العمل الحكومى وهو ما يحققه نظام الفرنشايز والصناعات المغذية له .

وأشار توفيق إلى أن عدد الراغبين فى الاستثمار فى مصر زاد بنسبة 50% وهو ما ظهر خلال معرض الفرنشايز المقام فى منتصف شهر مايو الماضى، والذى بلغ عدد العارضين به 60 عارضا من أكثر من 11 دولة، لافتا إلى أنه يدعم توفير فرص عمل للشباب بأقل المخاطر، لافتا إلى أن حجم المبيعات السنوى يتعدى الـ20 مليار جنيه، متوقعا ازدياد الفرنشايز فى مصر خلال الفترة القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة