اكسب قلب زوجتك فى رمضان.. حضر معاها الفطار واغسلها المواعين "مش عيب"

الأحد، 28 يونيو 2015 05:00 م
اكسب قلب زوجتك فى رمضان.. حضر معاها الفطار واغسلها المواعين "مش عيب" صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص الزوج المحب لزوجته على مساعدتها فى كل الأوقات، وخاصة إذا وجدها تحت ضغط، والاحتواء العاطفى للزوجة ومساعدتها فى شهر رمضان من الأمور الهامة والمؤثرة، لأن أعباء المرأة ومسئولياتها تزداد فى هذا الشهر الكريم، بحسب ما قالت شيماء محمود إسماعيل، مدربة التنمية البشرية وخبيرة العلاقات الأسرية.

وأوضحت شيماء أن المرأة فى رمضان تكون مطالبة بالكثير من المهام سواء فى العمل أو المنزل، من حيث التنظيف والترتيب، بالإضافة إلى طهى الطعام وتحضير موائد الإفطار والسحور والعزومات والسهرات الرمضانية، بالإضافة إلى رعاية الأطفال والاهتمام بشئونهم.

وأشارت إلى أن الزوجة تكون بحاجة إلى مساعدة الزوج لها فى هذا الشهر، وهذا ليس عيبًا فى حق الرجل يخجل منه، فلا بد أن يساعد زوجته، لكى يشعر بحجم العبء الذى تتحمله عند دخولها المطبخ.

وأكدت أن دخول الزوج المطبخ يجعل الأبناء يكتسبون منه ذلك، ويعملون به فى المستقبل، ويكونون متعاونين مع زوجاتهم، مضيفة أن الزوج المحب يساعد فى توفير زوجته وقتًا للعبادة لكى تشعر بالسعادة والتقرب إلى الله.

وتابعت أنه إذا وقف الزوج بجوار زوجته فى المطبخ فى رمضان فسوف تحفظ له ذلك، وتفتخر به أمام الأهل والأقارب والأصدقاء وأمام نفسها أيضًا، لأن هذا الأمر يساعد على تقوية الروابط الزوجية والمشاركة الوجدانية وتزيد من الألفة وتعزز الطمأنينة وتشعر المرأة بمكانتها وتعطيها ثقة بالنفس، مما يرفع معنوياتها ويزيد من حبها واحترامها وتقديرها لزوجها المحب المتعاون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة