بروتوكول بين "مصر الجديدة" و"بنك مصر" لإنشاء أكبر مركز للعلوم بمتحف الطفل

الإثنين، 29 يونيو 2015 10:29 م
بروتوكول بين "مصر الجديدة" و"بنك مصر" لإنشاء أكبر مركز للعلوم بمتحف الطفل فاروق الجوهرى رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الجديدة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور فاروق الجوهرى رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الجديدة اليوم بروتوكول للتعاون مع محمد محمود أحمد الأتربى رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر، والذى بمقتضاه يقدم بنك مصر منحة مالية لتنفيذ مشروع مركز علمى تعليمى للأطفال والكبار يضاهى أكبر مراكز العلوم فى العالم يستغرق مدة تنفيذه عاما ونصف العام بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل".

وأكد الجوهرى، فى تصريح اليوم الاثنين، عقب التوقيع على بروتوكول التعاون - أن المركز العلمى هو المكان الذى يجتمع فيه القلب والعقل والحواس من أجل تجربة تعلم مرحة تتجاوز المناهج التعليمية النمطية، مشيرا إلى أن فترة الطفولة تعد من أهم المراحل التى يكتسب فيها الطفل عددا كبيرا من المعلومات و القدرات التى تكون مصاحبة له فى المستقبل ، و أيضا تكون له قدرة عالية على التعلم وحب الاستكشاف، مما يتطلب توفير مشروع يقدم كل هذه الاحتياجات بأسلوب شيق وتفاعلى.

وبدوره أكد الدكتور نبيل حلمى سكرتير الجمعية أن مركز العلوم يهدف إلى خلق بيئة تعلم بطريقة استكشف وتعلم، وهى خدمة متاحة للجميع من مختلف الأعمار سواء الطلاب الذين هدفهم تبسيط المناهج الدراسية أو من غير الطلاب ليكتسبوا المعلومات بصفة عامة.

وأعرب كل من محمد الأتربى رئيس مجلس أمناء بنك مصر والدكتور على الصعيدى وزير الكهرباء والطاقة الأسبق والوفد المرافق لهما عن إعجابهم بما شاهدوه من برامج مطبقة لدى مركز الطفل للحضارة والإبداع، وما يقدم وينفذ للأطفال والنشء من برامج منوعة تعمل على تنمية وصقل مواهبهم ورعايتها، وأشادا بدور المركز ورسالته السامية فى هذا المجال.

كما أشادا، خلال جولتهم داخل قاعات مركز الطفل والتى رافقهم فيها الدكتور أسامة عبد الوارث مدير المركز وفاطمة مصطفى نائب مدير المركز، بالدور المتميز الذى تضطلع به جمعية مصر الجديدة فى المجال الثقافى والعلمى والتقني، وما لمسوه من من تطور فى أسلوب التعليم الذى وصفوه بأنه يواكب مستجدات العصر ويفى بحاجات كافة الفئات العمرية.

وشدد الوفد على أهمية تعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات، وهو ما أكدت عليه القيادة السياسية من ضرورة تكاتف مؤسسات الدولة الحكومية مع المجتمع المدنى للنهوض اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا بمختلف طوائف الشعب المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة