خلال برتوكول لتوعية الطلاب بغسل الايدى..

"مصر الخير" توقع بروتوكول للتوعية بأهمية غسل الأيدى لطلاب المدارس

الأربعاء، 03 يونيو 2015 03:12 م
"مصر الخير" توقع بروتوكول للتوعية بأهمية غسل الأيدى لطلاب المدارس فعاليات برتوكول مصر الخير لتوعية الطلاب بغسل الأيدى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مؤسسة مصر الخير برتوكول تعاون اليوم، مع إحدى الشركات، فى إطار الحملة القومية للتوعية الصحية بأهمية غسيل الأيدى لطلاب مدارس مصر، والتى تستهدف توعية مليون طفل بأهمية غسيل الأيدى، وخاصة طلاب مدارس الصعيد وأمهاتهم.

وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر، فى الكلمة التى إلقاها نيابة عنه خالد فصيح الرئيس التنفيذى للتواصل وتنمية الموارد بالمؤسسة: إن مصر لن تنهض إلا بأهراماتها الثلاثة وهى الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.

وشدد "جمعة" على أهمية الاهتمام بصحة الطلاب، مؤكدًا أن ذلك يعتبر من أهم المدخلات لتقليل الغياب وزيادة الاستيعاب ومستوى الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، والوقاية من الأمراض المختلفة التى تؤثر على حضور الطلاب واستيعابهم فى المدارس.

وأشاد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم فى الكلمة التى إلقاها نيابة عنه الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة بتبنى مؤسسة مصر الخير القضايا التى تمس المجتمع المدنى، مؤكدًأان هذاهو الدور الذى ترجوه وزارة التربية والتعليم من المجتمع المدنى.

وأضاف عماد الوسيمى أن المجتمع المدنى أحد أهم شركاء وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم قبل الجامعى، مشيرًا إلى أن هذا البرتوكول يأتى على هامش الاحتفال باليوم العالمى لغسل الايدى الذى أقرته الأمم المتحدة عام 2008.

وأكد الوسيمى أن غسل الأيدى يعتبر حائط الصد الأول ضد الكثير من الأمراض، وخاصة المعدية، مشيرًا إلى أن الوزارة تدعم التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدنى، الذى يستهدف تطوير التعليم والحفاظ على صحة الطلاب.

وأشار إلى أن الوزارة لديها رؤية للاهتمام بصحة الطلاب داخل المدارس وخارجها من خلال مشروع غسيل الأيدى، موضحًا أن غسيل الأيدى بالماء والصابون الأقل تكلفة والأكثر فعالية فى الوقاية من أمراض وخاصة أمراض العدوى والجهاز التنفسى، مضيفًا أن الوزارة اهتمت بتنفيذ مجموعة من النشاطات المختلفة التى تكسب الطلاب العادات السلوكية السلمية فى مجال التربية الصحية، وذلك من خلال وثيقة الأنشطة البيئة والصحية والسكانية.

وقال الدكتور الدكتور أحمد سعفان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى: إن الوزارة ترحب بفكرة البرتوكول، خاصة أنها تقوم بالتواصل مع القطاع الخاص، لافتا إلى أن هناك مشاكل كبيرة لن تحل إلا بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف أن القطاع الحكومى يعانى من الروتين والبيوقراطية، مما يجعله غير قادر على التفاعل السريع لحل تلك المشاكل، وأنه تم الاتفاق مع البنك الأهلى الذى تبرع 25 مليون جنيه لإقامة مستشفى حميات للأطفال.

واستطرد قائلا: "جنيه الحكومة طبقا للروتين والبيوقراطية يساوى 60 قرشا ولكن جنيه القطاع يساوى جنيه وربع، ممكن يمكنه من الإنجاز وسرعة فى تنفيذ المشروعات".

وقالت الدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن مدة البرتوكول 6 أشهر، ويستهدف الطلاب فى 8 محافظات بالصعيد من الفيوم إلى أسوان، خاصة مدارس التعليم الابتدائى ومدارس التعليم المجتمعى، وأولياء أمورهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة