عزيزى المراهق.. قلة الحركة لمدة أسبوعين يصيبك بشيخوخة العضلات

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 01:05 ص
عزيزى المراهق.. قلة الحركة لمدة أسبوعين يصيبك بشيخوخة العضلات شخص كسول - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها مؤخراً صحيفة ديلى ميل البريطانية، وذلك وفقاً لدراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كوبانهجن الدنمركية، حيث أشارت أن الخمول والكسل وقلة الحركة لها أضرار خطيرة للغاية على صحة المراهقين، حيث ثبت أنها تتسبب فى ضعف العضلات وتدهور صحتها.

وتابع الباحثون أن المراهقين الذين لا يمارسون أى أنشطة رياضية ويميلون إلى الكسل غالباً ما يمتلكون عضلات ضعيفة، ويكون العمر الفعلى لها فى الخمسين وتشبه إلى حد كبير عضلات كبار السن الذين تم إحالتهم للمعاش.

وكشفت النتائج أن المراهقين الذين يمكثون بالمنزل لمدة أسبوعين ولا يمارسون أى أنشطة رياضية ولو حتى المشى يفقدون ثلث قوتهم العضلية، لافتة ً أنه يعانون من صعوبات كبيرة أيضاً حال رغبتهم فى استعادة قوة عضلاتهم وقد يستغرقون ثلاثة أضعاف الوقت الطبيعى المطلوب لتحقيق ذلك.

وأضاف الباحثون أنه يمكن للأطفال والمراهقين الكسالى استعادة قوتهم العضلية مرة أخرى من خلال تمارين الأحمال والتمرين بواسطة الأوزان.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Journal of Rehabilitation Medicine"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى التاسع والعشرين من شهر يونيو الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة