بالصور.. فى اليوم السادس من مهرجان "موازين".."أيكون" يغنى داخل كرة شفافة.. وملحم زين يرقّص الجمهور على الدبكة بمسرح "النهضة".. ومسرح محمد الخامس يستقبل الإنشاد الدينى بصوت فنان مقدونى

الخميس، 04 يونيو 2015 06:11 م
بالصور.. فى اليوم السادس من مهرجان "موازين".."أيكون" يغنى داخل كرة شفافة.. وملحم زين يرقّص الجمهور على الدبكة بمسرح "النهضة".. ومسرح محمد الخامس يستقبل الإنشاد الدينى بصوت فنان مقدونى أيكون على مسرح موازين
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرز ما ميّز اليوم السادس من فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم فى دورته الرابعة عشر هو حضور النجم العالمى 'إيكون' ، هذا الفنان الذى استطاع أن يبيع 35 مليون ألبوم على المستوى العالمى بالإضافة إلى إحرازه على 5 جوائز 'غرامي' و45 أغنية مصنفة بترتيب Billboard Hot 100. وخصّص له الجمهور احتفالا يليق بنجوميته ويليق بأسلوبه الغنائى الفريد الذى يمزج بين ألحان عصرية وإيقاعات أفريقية، بحيث استمتع كل الحضور بحفل استثنائى لمدة أزيد من 90 دقيقة سيظل بدون شك راسخا فى أذهان 190 ألف متفرج، وفى النهاية ألقى 'إيكون' بنفسه وسط الجمهور الذى لم يصدّق ولو لوهلة لمس هذا النجم.
أيكون على مسرح موازين -اليوم السابع -6 -2015
أيكون على مسرح موازين

وعلى مسرح النهضة أطل الفنان ملحم زين على جمهوره مرة أخرى بحيث أطرب الجميع بأغانيه على إيقاع الدبكة الذى رقّص الحضور على إيقاعاتها .

	أيكون وسط الألاف من حفل موازين -اليوم السابع -6 -2015
أيكون وسط الألاف من حفل موازين

ملحم زين أو كما يلقّبه المعجبون 'الريس' أتحف الجميع أيضا بصوته الرنان وحضوره على خشبة المسرح.
	أيكون وسط الجمهور يرفع علم المغرب -اليوم السابع -6 -2015
أيكون وسط الجمهور يرفع علم المغرب

وعلى منصة أبى رقراق، تعرف الجمهور على الفنان 'يانيك نواه' الذى أدى أول حفل له بالمهرجان، وجدير بالذكر أن هذا الفنان الفرنسى سبق أن فاز بمسابقة 'رولان غاروس' الخاصة بالتنس، حيث أتحف الحاضرين بأسلوب موسيقى طربى وأنيق.

	أيكون يستعرض ويغنى داخل كرة بالونية -اليوم السابع -6 -2015
أيكون يستعرض ويغنى داخل كرة بالونية

واستمتع جمهور مسرح محمد الخامس بالإنشاد الدينى مع الفنان مسعود كرتس الذى يعتبر منشدا ومغنيا مسلما مقدونيا من أصل تركى، إذ تلقى ترحيبا حارا من الجمهور الشغوف لهذا الفن الروحى حيث يمتلك هذا الفنان أناشيد باللغة التركية والإنجليزية والعربية، بحيث أصبح يشكل موهبة من بين أبرز المواهب العالمية فى الإنشاد الدينى.
	ملحم زين وفرقته -اليوم السابع -6 -2015
ملحم زين وفرقته

وكان الجمهور بمنصة سلا، المنصة الخاصة بالموسيقى المغربية، على موعد مع سهرات مغربية مائة بالمائة استهلتها فرقة 'بابل' الفائزة بمسابقة جيل موازين سنة 2011، تلاها الفنان فريد غنام الفائز بالجائزة الأولى لمسابقة جيل موازين سنة 2007، وتبع ذلك سهرة الفنان حسن المغربى الذى يمتلك أغان شهيرة اكتسحت الساحة الموسيقية المغربية، ثم فرقة 'مازاغان' الشهيرة وكذا فرقة 'روابا كرو' الفائزة بمسابقة جيل موازين سنة 2011 فى فئة 'الراب'.
	ملحم زين -اليوم السابع -6 -2015
ملحم زين

واستمتع جمهور قاعة النهضة مع فنان كبير للموسيقى المغربية فى شخص حايم بتبل الذى استهل مسيرته الفنية منذ سنوات .
ملحم منسجما على مسرح موازين -اليوم السابع -6 -2015
ملحم منسجما على مسرح موازين

واستطاع البصم على اسمه فى الموسيقى الشعبية المغربية حيث يعتبر نجم الراديو والتلفزيون بالمغرب من أغانى تدخل البهجة على قلوب المغاربة خلال حفلات الزفاف والعقيقة.

ويعتبر أيضا حايم من بين أباطرة الربرتوار اليهودى المغربى حيث أتحف الحاضرين بأسلوب موسيقى أصيل.

واستضاف ميناء مارسيليا جمهور منصة شالة للاستمتاع بحفل للمجموعة الشهيرة لا كور دى لابلانا (جوقة السهول)، إذ قامت الأصوات الاستثنائية لهؤلاء المغنيين التى تصحبها طبول البندير البسيطة بإحياء حفل استثنائى لثقافة أوكيانية عبر أغان راديكالية ومبهجة وضد الإكليروس.

وطيلة هذا اليوم السادس للمهرجان، تمكّن جمهور العاصمة من عيش لحظات ممتعة مليئة بالاكتشاف، حيث تعرف الجمهور على الفرقة الإسبانية 'برينكاديرا' والفرقة المغربية 'فانفار يونس أزرو' وكذا فرقة 'سمارت آرتس تروب'. واكتشف جمهور موازين أيضا ورشة استثنائية بالمعهد العالى للفن المسرحى والتنشيط الثقافى نظّمها 'نيلو سيرجيو' الذى يشكّل من بين أمهر الأساتذة فى موسيقى السامبا البرازيلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة