سياسيون: توقيع اتفاقات اقتصادية ضخمة مع ألمانيا "ضربة قاضية" للإخوان

الخميس، 04 يونيو 2015 03:48 م
سياسيون: توقيع اتفاقات اقتصادية ضخمة مع ألمانيا "ضربة قاضية" للإخوان الدكتور أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سياسيون بالنتائج التى حققتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا ممثلة فى زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين، وتوقيع اتفاقيات للتعاون فى مجال الطاقة.

وفى البداية، قال الدكتور بشرى شلش أمين عام التنظيم بحزب المحافظين، إن زيارة الرئيس السيسى لألمانيا أكدت قيام مصر بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع ألمانيا الاتحادية.

وأشاد شلش بالتحركات الخارجية المصرية التى يقودها الرئيس قائلا: "إن ترحيب المستشارة أنجيلا ميركل، والدولة الألمانية بالسيسى خطوة جيدة لتقوية العلاقات مع الاتحاد الأوروبى، خاصة أن ألمانيا هى مركز الثقل داخل الاتحاد الأوروبى".

ومن جهته، قال الدكتور أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا كانت ناجحة للغاية ومبشرة لمستقبل أفضل لمصر، مشيرا إلى أن ألمانيا أظهرت رغبة قوية فى توطيد العلاقات مع مصر، وهنا يجب أن نذكر أن "تنظيم الإخوان" حاولت وبقوة إفشال الزيارة ولكنها لم تفلح.

وأضاف أبو العلا أن زيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر دليل قوى على نهاية حلم الإخوان بالنسبة للعالم الخارجى، فهى فعلت فى عهد الرئيس السيسى ما لم تفعله فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، حيث ضخت استثمارات بالمليارات خاصة فى مجال الكهرباء وهو المجال الذى طالما عانت منه مصر.

وقال أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، إن الرئيس توج زيارته الناجحة إلى برلين بتوقيع عقد كبير بقيمة 9 مليارات دولار فى مجال الطاقة.

واعتبر الفضالى، فى تصريحات صحفية اليوم، نجاح الرئيس فى توقيع اتفاقات اقتصادية ضخمة بأنه ضربة قاضية لمحاولات الإخوان على مدار الأيام الماضية قبيل الزيارة لإفشالها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة