صندوق علاج الإدمان يبدأ تلقى طلبات المتعافين للحصول على قروض من بنك ناصر الاجتماعى.. عمرو عثمان: تلقينا 100 طلب منذ إطلاق المبادرة نهاية مايو.. ونهدف لتحقيق الدمج الاجتماعى

الأحد، 07 يونيو 2015 07:42 م
صندوق علاج الإدمان يبدأ تلقى طلبات المتعافين للحصول على قروض من بنك ناصر الاجتماعى.. عمرو عثمان: تلقينا 100 طلب منذ إطلاق المبادرة نهاية مايو.. ونهدف لتحقيق الدمج الاجتماعى عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
كتب: أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أن الصندوق بدأ فى تلقى طلبات الشباب المتعافين من تعاطى المخدرات، للحصول على قروض من بنك ناصر الاجتماعى، تساعدهم على إنشاء مشروعات صغيرة، وتوفر لهم دخل حتى لا يعودوا مرة أخرى للإدمان.

رئيس صندوق الإدمان: تلقينا 100 طلب لإنشاء مشروعات صغيرة


وقال رئيس الصندوق فى تصريحات خاصة لليوم السابع إنه منذ توقيع البروتوكول مع إدارة بنك ناصر الاجتماعى بخصوص ذلك الأمر وإطلاق مبادرة "بداية جديدة "نهاية شهر مايو الماضى، تلقى الصندوق قرابة 100 طلب من الشباب المتعافين، مضيفا أنه سيتم دراسة هذه الطلبات مع إدارة البنك وسيتم تسليم الشباب الشيكات خلال أيام قليلة.

شروط حصول المعافى من الإدمان على قرض


وأشار عمرو عثمان الى أن الصندوق سبق وأن حدد مجموعة من الشروط لحصول المتعافى على القرض وهى ألا تقل مدة التعافى لمريض الإدمان عن 10 شهور فأكثر وأن لا تكون هناك زلات انتكاسات أخلاقية خلال فترة التعافى، وسيتم التأكيد على ذلك من خلال الفحوصات الطبية، وأن يكون المريض منتظما فى حضور البرنامج العلاجى سواء فى الجلسات الفردية أو الجماعية.

وتشمل الشروط أن يكون المريض من متعافى الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وألا يعانى أحدهم من أى أمراض عقلية مصاحبة للإدمان، مثل الفصام والاكتئاب الزهامى، وذلك لتجنب الانتكاسة النفسية مع اخذ رأى الفريق العلاجى "الطبيب، الأخصائى النفسى أو الاجتماعى" لإقراض المتعافى، على أن يكون سنه فوق الـ"21" عاما.

وقال رئيس "صندوق مكافحة وعلاج الإدمان" أن الصندوق يهدف من وراء المبادرة توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمتعافين من مرض الإدمان بغرض تحقيق الدمج المجتمعى لهم، حيث يعد ذلك أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبى والنفسى لمريض الإدمان، إضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الانتكاسة.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى أكدت أنه يتم التنسيق بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبنك ناصر الاجتماعى لتحديد الجمعيات الأهلية المعنية التى ستتولى مهمة التدريب المهنى للمتعافين ممن ينطبق عليهم معايير التقدم للحصول على القروض، وسيتم تشكيل لجنة لوضع شروط منح التمويل للمتعافين وآليات المتابعة والسداد لافتة إلى أنه يتم تلقى الاتصالات من المرضى وذويهم عبر الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان "16023" على مدار 24 ساعة وجميع أيام الأسبوع لعلاجهم بالمجان وفى سرية تامة من خلال المستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة