مجلس الجبلاية يواجه "شبح الحل" اليوم

الأحد، 07 يونيو 2015 09:58 ص
مجلس الجبلاية يواجه "شبح الحل" اليوم اتحاد الكرة - أرشيفية
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر اليوم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، حكمها فى الدعوى المقامة من هرماس رضوان، رئيس نادى بنى عبيد والمرشح السابق لعضوية مجلس ادارة اتحاد الكرة، التى يُطالب خلالها بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة إعمالًا للمادة 45 من القانون 77 لسنة 1975.

ويختصم هرماس رضوان فى الدعوى التى حملت رقم 41812 لسنة 69 قضائية، كلًا من المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء بصفته، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بصفته ومجلس ادارة اتحاد الكرة الحالى.

ويستند هرماس رضوان فى الدعوى، إلى أنه كان مرشحًا لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة لعام 2012، وفى 3 سبتمبر 2013 صدر قرار من اتحاد الكرة بإيقافه عن ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 4 سنوات، بسبب لجوء الطاعن للمحاكم العادية، قبل أن يصدر له حكم من محكمة القضاء الإدارى بإلغاء القرار.

وفوجئ رئيس نادى عبيد بعد ذلك بقرار شطبه من سجلات اتحاد الكرة، الأمر الذى دفعه للجوء للقضاء الإدارى مرة أخرى، مطالبًا بإلغاء قرار شطبه، الذى صدر فيه حكم لصالحه بالفعل، كما يدفع هرماس رضوان بأن القرارين السابقين من قبل اتحاد الكرة تجاهه صدرا بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون ولائحة النظام الأساسى للاتحاد ذاتها، لذلك كان يتعين على السلطة الإدارية إعمالًا لسلطتها المقررة بالقانون، التدخل لإعلان بطلان القرارين الصادرين، وأن التقاعس عن ذلك يمثل مخالفة للقانون.



أخبار متعلقة:


18 لاعبا فى التدريب الأول للمنتخب الأوليمبى



مالاوى تطلب مواجهة الفراعنة 7 يوليو ودياً


كوبر يُجهز برنامجًا علاجيًا لمحمد صلاح


المنتخب يتوجه للإسكندرية بـ20 لاعباً استعداداً لودية مالاوى


سانجا يطالب الجبلاية بحضور 100 مشجع أمام الزمالك











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة