مسئول ليبى: 100 مواطن مصرى من محافظة مطروح يدخلون إلى البلاد غدا

الأحد، 07 يونيو 2015 10:52 م
مسئول ليبى: 100 مواطن مصرى من محافظة مطروح يدخلون إلى البلاد غدا معبر السلوم البرى - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عميد بلدية مساعد، صالح حسن معوض، أن غدًا الاثنين، يشهد تنفيذ الاتفاقية النهائية حول تسهيل إجراءات العبور بين مصر وليبيا، بعد اتفاق الجانبين مؤخرًا على فتح المنفذ أمام دخول الليبيين إلى الأراضى المصرية.

وقال المسئول الليبى فى تصريحات لموقع الوسط الليبى، اليوم الأحد، إن 100 مواطن ليبى سيدخلون غدًا، الاثنين، إلى مصر بعد تقييد أسمائهم فى كشوفات مسبقة تخطر بها الجهات المصرية المختصة، لافتًا إلى أن 100 مواطن مصرى من محافظة مطروح سيدخلون إلى الجانب الليبى.

وأوضح أن "تنفيذ الاتفاق النهائى لدخول الليبيين إلى مصر لمن تصل أعمارهم إلى 13 عامًا فأقل و59 عامًا فأكثر، ودخول النساء بكافة الأعمار دون تأشيرة، ودخول الليبيين ممن تكون أمهاتهم أو زوجاتهم مصريات الجنسية والطلبة الدراسين فى مصر ومن هم متحصلون على إقامة".

وأضاف قائلاً: اتفقنا على دخول شاحنات الخضروات حتى مدينة طبرق، بينما تدخل بقية شاحنات المواد الغذائية والبضائع إلى بلدية مساعد فقط ، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل معمل التغذية والرقابة على الأغذية للكشف على صلاحية المواد التي تدخل وتخرج من ليبيا، وتشكيل لجنة من الحرس البلدى ومراقبة الأغذية وذوى الاختصاص للمتابعة.


موضوعات متعلقة..



عودة 424 مصريًا من ليبيا عبر منفذ السلوم بينهم 105 غادروا متسللين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة