"هيلين ميرين" تفوز بجائزة تونى المسرحية عن دور الملكة "إليزابيث"

الإثنين، 08 يونيو 2015 11:50 م
"هيلين ميرين" تفوز بجائزة تونى المسرحية عن دور الملكة "إليزابيث" الفنانة البريطانية "هيلين ميرين"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت الممثلة البريطانية الشهيرة "هيلين ميرين" على جائزة تونى المسرحية لأفضل ممثلة، عن دورها فى مسرحية "ذا أوديانس" التى جسدت فيها دور الملكة "إليزابيث"، وذلك فى الدورة التاسعة والستين لحفل تسليم أرفع جائزة مسرحية أميركية، و الذى أقيم مساء أمس الأحد فى نيويورك، وحضره عدد من المشاهير.

وفازت مسرحية "فان هوم" بجائزة أفضل مسرحية موسيقية، وذهبت جائزة أفضل ممثل فى مسرحية موسيقية لمايكل سيرفيريس، كما فازت المسرحية البريطانية "ذا كيورياس إنسيدنت أوف ذا دوج إينذا نايت تايم"، عن قصة صبى عبقرى فى الرياضيات، يعانى من متلازمة اسبرجر، بخمس جوائز توني، بينها أفضل مسرحية وأفضل مخرج وأفضل ممثل لأليكس شارب، وتفوق شارب فى أول ظهور له على مسارح برودواى على نجم هوليوود برادلى كوبر والممثل المخضرم بيل ناي، لينتزع جائزة أفضل ممثل.

وشهد الحفل فى دورته التاسعة والستين تقديم مقاطع من أفضل عروض الموسم الحالى فى "برودواي"، بالإضافة إلى أن الحفل قدم جوائز للممثل "آلان كامينج"، والممثلة "كريستين تشينويث".

وحازت "ماريين اليوت" على جائزة أفضل إخراج لمسرحيتها "الحادث المريب لكلب فى وقت الليل"، وعلى جائزة أفضل تصميم للإضاءة، فيما فازت مسرحية “أمريكى فى باريس”، على جائزة أفضل مسرحية موسيقية، ونال “كريستفور ويلدون” جائزة أفضل تصميم لرقصات المسرحية.

جدير بالذكر، أن الحفل شمل 11 استعراضاً، بالإضافة إلى تقديم الجوائز لـ24 مجالاً فنياً مسرحياً، ويتوقع أن يفوق عدد المشاهدين للعام الحالي، عددهم العام الماضى الذى قدر بـ 7.02 مليون مشاهد.


موضوعات متعلقة..


الكاتبة الاسكتلندية "آلى سميث" تفوز بجائزة المرأة للرواية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة