هاآرتس: رئيس الاستخبارات الأمريكى زار تل أبيب سرا لبحث النووى الإيرانى

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 10:35 ص
هاآرتس: رئيس الاستخبارات الأمريكى زار تل أبيب سرا لبحث النووى الإيرانى جون برينان رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير إسرائيلية اليوم الثلاثاء أن رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية جون برينان قام بزيارة سرية لإسرائيل الأسبوع الماضى لبحث الاتفاق النووى الجارى التفاوض بشأنه بين إيران والدول الست الكبرى.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" عن مسؤولين إسرائيليين اثنين قولهما إن برينان اجتمع خلال الزيارة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومستشاره لشؤون الأمن القومى يوسى كوهين ومع كبار المسؤولين فى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

وأضافت أنه من غير الواضح ما إذا كان برينان قد نقل رسالة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى نتنياهو، وذكرت الصحيفة أن المحادثات التى أجراها المسؤول الامريكى فى البلاد "تناولت أيضا النشاطات الإيرانية فى المنطقة بشكل عام وضلوع طهران فى محاولات لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية وقيامها بتهريب كميات متزايدة من الأسلحة إلى منظمة حزب الله".

وتوقعت الإذاعة الإسرائيلية أن يكون الملف الإيرانى فى صلب محادثات وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الأركان الجنرال جادى ايزنكوت مع رئيس هيئات الأركان المشتركة للقوات الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسى الذى وصل إلى إسرائيلى الليلة الماضية.

كما ستتناول المباحثات "سبل تعزيز التعاون العسكرى بين إسرائيل والولايات المتحدة والتحديات الأمنية المشتركة بالإضافة إلى آخر التطورات فى سورية ولبنان وقطاع غزة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة