هاتف One M9 الجديد يتسبب فى انخفاض عائدات شركة HTC التايوانية

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 05:18 م
هاتف One M9 الجديد يتسبب فى انخفاض عائدات شركة HTC التايوانية HTC One M9
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان من المتوقع أن يشكل هاتف HTC One M9 للشركة التايوانية تعافيا سريعا فى معدل نموها لكن إذا كنت لا تصدق أن هاتف HTC One M9 شكل فشلاً كبيراً للشركة فما عليك سوى إلقاء نظرة على عائدات الشركة فى شهر مايو من العام الحالى.

حصلت الشركة بشكل عام خلال شهر مايو من عام 2015 الجارى على 348 مليون دولار أمريكى، وهو ما يعد انخفاضاً كبيراً بنسبة 20.3% عن العائدات التى جنتها الشركة فى شهر أبريل الماضى وانخفاضا أكبر بنسبة 48.5% عن عائدات شهر مايو فى عام 2014، وما يزيد الأمر سوءاً أن هذا الانحدار الحاد فى معدل العائدات يأتى بعد شهر واحد من إطلاق الشركة لهاتفها الرائد One M9 خصوصاً وأنه من غير المتوقع أن يعوض الجهاز التالى لشركة HTC عن هذه الخسائر ويعيد الخط البيانى إلى الارتفاع مجدداً.

اعترفت المديرة التنفيذية للشركة "تشير وانج" فى وقت سابق هذا الأسبوع بالأداء السيئ للشركة وحاول طمأنة المستثمرين وتبديد مخاوفهم عبر وعدهم بأن الشركة تسعى لتصميم منتج جديد "خارق"، كما وجهت اللوم فى المشاكل التى تواجهها HTC على الحجة المعتادة دائماً وهى التسويق السيئ.

وجاء فى تقرير نشر على موقع Taipei Times حول ملاحظات "وانج" على مالكى الأسهم هذا الأسبوع، صرحت وانغ أن أداء HTC السيئ يعود بشكل كبير إلى الفعالية المنخفضة للشركة واستراتيجية التسويق المحافظة والحذرة فى ظل المنافسة الشديدة فى السوق الدولية.

وليست هذه المرة الأولى التى تحمل فيها HTC التسويق مسؤولية الأداء السيئ لكنه يبدو أن الشركة لم تستفد من هذه الأخطاء وما تزال تواصل ارتكاب بعض الأخطاء واتخاذ القرارات غير الحكيمة فى مجال الترويج للمنتجات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة