إخلاء منطقة الكولوسيوم من مافيا عربات بيع الأغذية التى تشوه مظهره فى روما

الجمعة، 10 يوليو 2015 11:20 م
إخلاء منطقة الكولوسيوم من مافيا عربات بيع الأغذية التى تشوه مظهره فى روما منطقة الكولوسيوم بإيطاليا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم إخلاء معلم الجذب السياحى الأكثر شعبية فى إيطاليا من الأشياء التى ظلت تشوه مظهره لفترة طويلة اليوم الجمعة، حيث تمكن عمدة روما إجنازيو مارينو فى نهاية المطاف من إخلاء شوارع منطقة الكولوسيوم من عربات بيع المواد الغذائية بأسعار مبالغ فيها.

وتم نشر نحو 250 شرطيا محليا لضمان نقل 22 عربة بعيدا عن المواقع الشهيرة فى وسط المدينة، بما فى ذلك العربات التى تقف بالقرب من معلم "الدرج الإسبانى" وعلى طريق "دى فورى إمبريالى" المخصص للمشاة والذى يربط بين الكولوسيوم وساحة فينيسيا.

وقال مارينو فى بيان متلفز "أعتقد أن هذا تأخر لعدة عقود، لقد أوفينا بوعدنا" كما أمرت إدارته أيضا بنقل أكثر من 50 بائع هدايا تذكارية وزهور.

لقد كان نصرا سياسيا نادرا للعمدة الذى ينتمى لتيار يسار الوسط والذى يقاوم دعوات تطالب باستقالته فى أعقاب فضيحة كبرى معروفة باسم "مافيا كابيتال" وتتركز حول تزوير مزعوم من جانب جماعات إجرامية لمناقصات عامة محلية.

وليس هناك أى شبهة تتعلق بارتكاب مارينو أى مخالفات قانونية، لكن العديد من أعضاء حزبه الديمقراطى وموظفين بالخدمة المدنية فى البلديات وشخصيات بارزة فى إدارة يمين الوسط السابقة تم سجنهم أو وضعهم قيد الإقامة الجبرية، بما فى ذلك جيوردانو تريديسينى.

وتريديسينى زعيم محلى لحزب "فورزا ايطاليا"، الذى ينتمى إليه رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكونى، وهو سليل عائلة قوية تسيطر على معظم أعمال بيع المواد الغذائية فى شوارع روما والذى يقاوم حتى الآن كل المحاولات لنقل العربات بعيدا عن الكولوسيوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة