حسن عفيفى رجل الفوازير الأول

الجمعة، 10 يوليو 2015 08:00 م
حسن عفيفى رجل الفوازير الأول حسن عفيفى رجل الفوازير الأول
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن اسمه لم يكن معروفا بالنسبة للكثيرين من جمهور الفوازير إلا أن ملامح وجهه ورشاقته وخفة حركته فى معظم الفوازير الرمضانية كراقص وكمصمم رقص بالجمهور توجت "حسن عفيفى" كرجل الفوازير الأول.

بدأ " عفيفى" حياته الفنية كراقص مع فرقة رضا وظهر كممثل فى فيلم غرام فى الكرنك وأجازة نصف السنة ومن بعدها فيلم فتاة الاستعراض الذى كان آخر فيلم له قرر من بعده اعتزال الرقص والتركيز فى تصميم الاستعراضات.

ونظرا لارتباط الفوازير بشهر رمضان الكريم منذ من الستينات وحتى التسعينات، فاستطاع " حسن عفيفى" أن يكون من خلال تصميم معظم استعراضاتها من أهم مؤسسى الفوازير بشكل عام على مدار تاريخها فى التلفزيون المصرى، وأخذ دورا فى طابور أكثر الفنانين ارتباطا بشهر رمضان.

وعلى مدار 30 عاما وبصحبة المخرج فهمى عبد الحميد، وكاتب الأغانى عبد السلام أمين، تربع " عفيفى" على عرش تصميم رقصات الفوازير التى أبهرت الجمهور وأعطت للفوازير شكلا فنيا مختلفا.

ومن أهم الفوازير التى شارك بها " لغز الملكة شهرزاد" مع "عبد المنعم مدبولى" و "منى قطان" فى الستينات، وتألق مع نيللى فى تتر "فوازير حول العالم" 1987، كلمات عبد السلام أمين ولحن حلمى بكر.

واستكمل نجاحه فى تصميم استعراض فوازير "عروستى" 1980 لنيللى، كلمات صلاح جاهين وألحان حلمى بكر، وكان نفس النجاح بالنسبة لتابلوهات فوازير الخاطبة عالم ورق" التى قدم " عفيفى" من خلالها استعراضات حديثة ذات إيقاع سريع.

كما شارك " عفيفى" شريهان فوازير ألف ليلة و ليلة و "الأمثال"، وقدم استعراضات فنية بسيطة تتناسب مع الفنان سمير غانم وفوازير فطوطة، كما قدم فوازير "الحلو ما يكملش" مع الفنانة جيهان نصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة