خبير أمنى بعد تفجير قنصلية إيطاليا: الجماعات الإرهابية تتحرك بأريحية شديدة

السبت، 11 يوليو 2015 03:09 م
خبير أمنى بعد تفجير قنصلية إيطاليا: الجماعات الإرهابية تتحرك بأريحية شديدة انفجار القنصلية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء فادى حبشى مدير مباحث العاصمة الأسبق، أن عملية تفجير القنصلية الإيطالية من جرائم الجماعات الإرهابية والتى تأتى بشكل عشوائى لإثبات الوجود ليس أكثر.

وتابع اللواء فادى حبشى فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، إن هذه العمليات ليس مخطط لها، مبررًا قوله بأن المبنى المستهدف هو مبنى تابع للقنصلية الإيطالية، مؤكدا أنهم يعرفون جيدا أنهم لن يستطيعوا الوصول إلى أى سفارة أجنبية لإحكام الأجهزة الأمنية قبضتها فى تأمين السفارات.

ولم يحمل اللواء فادى حبشى الأجهزة الأمنية مسئولية هذه العملية الإرهابية، مؤكدا أن الشرطة لا تستطيع أن تمنع تلك الجرائم اللحظية والتى ترتكب فى غفلة من الجميع وليست فى مواجهة مع القوات، مؤكدًا "أن جماعة الإخوان الإرهابية تستغل أى فرصة لارتكاب أى جريمة فى الظلام من أجل تشويه صورة مصر فى الخارج.

وطالب حبشى من الرئيس السيسى ورئيس الوزراء أن يعلنوا حالة الاستنفار القصوى، معللا مطلبه بأن مصر تعيش حالة حرب حقيقية، وشدد على ضرورة تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية لمواجهة هذا الإرهاب الغاشم، وأن يتم الإبلاغ عن أى سيارة تقف فى مكان ممنوع، وأن تشكل وزارة الداخلية وحدة تدخل سريع للتحرك الفورى فى هذه البلاغات والتشديد على يقظة جميع القوات المنتشرة فى الشوارع.

ومن جانب آخر شن العميد محمود قطرى الخبير الأمنى هجوما شديد على الأجهزة الأمنية محملا نتيجة هذه العمليات الإرهابية، مؤكدا أن هذه الجماعات الإرهابية تتحرك بأريحية شديدة جدا دون وجود عوائق من الأجهزة الأمنية لها وتقوم بتنفيذ عمليتها الإرهابية.

وتابع قائلا فى تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، إن جميع مراحل مواجهة العمليات الإرهابية بها قصور شديد بداية من مرحلة جمع المعلومات والتى يقوم بها الأمن إلى مراحل الإجراءات الاحترازاية، وبرر ذلك بعدم وجود أفراد أمن بمحيط مبنى القنصلية لمنع وقوف أى سيارة بجوارها .


وتسأل عن عسكرى الدرك والذى أعلنت وزارة الداخلية عن عودته للعمل فى الشوارع والميادين وحول السفارات ، وتابع ساخرا.. أين ذهب عسكرى الدرك.؟

وأكد أن الأشخاص الذين نفذوا هذه العملية الإرهابية الخسيسة والتى تمت بنفس الأسلوب الإجرامى فى عملية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام مستخدمين نفس السيارة الاسبرانزا لأنها خفيفة الوزن ومعدنها لا يؤثر على حجم وفاعلية الانفجار، نظرا لأن صاج السيارة خفيف جدا.

وأضاف أن الإرهابيين مدربين على هذه العمليات والتى تم بوسائل تكنولوجية حديثة بهدف تقليل الخسائر البشرية فى صفوفهم، مؤكدًا أن هذه العمليات الغاشمة هدفها إظهار النظام على أنه عاجزعن السيطرة على الاوضاع الداخلية للبلاد، وهو ما سوف يؤثر على الاقتصاد والسياحة .

وتابع قائلا: وإن كانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت عدم تأثرها بهذه العمليات الإرهابية فإن المستثمر الإيطالى والسائح الايطالى ليس مجبور بهذه التصريحات الحكومية.


موضوعات متعلقة...



-النيابة تأمر بتفريغ كاميرات القنصلية الإيطالية وتشكل لجنة لحصر الخسائر


-إعادة فتح شارع الجلاء أمام السيارات بعد معاينة انفجار القنصلية الإيطالية


-معاينة النيابة تؤكد: سيارة مفخخة وراء انفجار محيط القنصلية الإيطالية


-محلب يتابع مع وزيرى الداخلية والصحة تداعيات انفجار القنصلية الإيطالية


-نيويورك تايمز: تفجير القنصلية مؤشر على تصعيد المسلحين لأساليبهم


-شقيق الطفل المصاب فى تفجير قنصلية إيطاليا: أخى فى غيبوبة كاملة


-الخارجية بعد تفجير قنصلية إيطاليا: قادرون على تأمين البعثات الدبلوماسية


-وزير الخارجية لنظيره الإيطالى: عازمون على اجتثاث الإرهاب من جذوره


-محلب يتفقد موقع انفجار القنصلية الإيطالية بمنطقة وسط القاهرة


-"المرور" تغلق جميع الطرق المؤدية لمبنى القنصلية الإيطالية


-بالفيديو.. وزير الداخلية يصل موقع انفجار القنصلية الإيطالية لتفقد الأوضاع الأمنية


-الصحة: احتجاز طفل بالعناية المركزة وخروج مصابى حادث القنصلية الإيطالية


-رويترز: انفجار القنصلية يزيد من إمكانية فتح المتشددين لجبهة جديدة ضد الأجانب


-"القابضة للمياه" ترسل 3 شفاطات لسحب المياه من أمام السفارة الإيطالية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة