المؤتمر العام لحزب المصرى الديمقراطى منتصف سبتمبر المقبل.. أبو الغار يرفض الترشح للرئاسة.. وزياد بهاء الدين الأقرب لخلافته.. رئيس الحزب:الانتخابات ستكون نزيهة 100%..وأكثر من 8 آلاف عضو سددوا الاشتراك

الإثنين، 13 يوليو 2015 06:43 م
المؤتمر العام لحزب المصرى الديمقراطى منتصف سبتمبر المقبل.. أبو الغار يرفض الترشح للرئاسة.. وزياد بهاء الدين الأقرب لخلافته.. رئيس الحزب:الانتخابات ستكون نزيهة 100%..وأكثر من 8 آلاف عضو سددوا الاشتراك الدكتور محمد أبو الغار
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الحزب المصرى الديمقراطى مؤتمره العام فى منتصف شهر سبتمبر المقبل لاختيار رئيس جديد له وهيئة عليا جديدة بعد انتهاء مدة أربع سنوات على تأسيسه وانتهاء فترة رئاسة الدكتور محمد أبو الغار له، بعد أن شارك فى الانتخابات البرلمانية التى أقيمت فى عام 2012 وحظى بـ20 نائبًا وحل فى المركز الثانى بالنسبة لعدد المقاعد من بين الأحزاب المدنية.

يقول الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، لـ"اليوم السابع"، إنه تم إجراء المؤتمر العام للحزب مرتين حتى الآن منذ تأسيس الحزب الأولى تم إجراء الانتخابات الداخلية للحزب بالكامل على كل المناصب والثانية منذ عام ونصف تقريبًا حيث تمت الموافقة على عدد من الموضوعات والملفات المهمة داخل الحزب، فيما سيجرى انعقاد المؤتمر العام للمرة الثالثة منتصف سبتمبر المقبل.

وأضاف أبو الغار، أن عدد أعضاء الحزب 14 ألف عضو منهم أكثر من 8 آلاف سددوا الاشتراك رسميًا حتى الآن فيما يزيد العدد حتى يتم غلق باب السداد قبل إجراء الانتخابات رسميًا بشهر كامل.

ولفت أبو الغار إلى أن انتخابات الحزب المصرى الديمقراطى ستكون نزيهة بنسبة 100% وستكون هناك لجنة مشرفة على الانتخابات، مشيرًا إلى أن لائحة الحزب تنص على إمكانية خوض الانتخابات من خلال قوائم، ومن الممكن أن يكون هناك قائمة يتوافق عليها الحزب، وأن لم يتوافق علها فإنه من الممكن أن تجرى الانتخابات دون قوائم.

وقال مصدر مقرب من الدكتور محمد أبو الغار، إنه حسم موقفه بعدم الترشح لرئاسة الحزب لفترة ثانية، حيث يرى أن الديمقراطية تقتضى الترشح لولاية واحدة كما أن هناك فترات عمرية معينة ينبغى أن تترك الفرصة للآخرين، ويأتى هذا القرار رغم محاولات كثيرة من أعضاء الهيئة العليا للحزب وأعضاء الحزب بالمحافظات بالضغط عليه للترشح لفترة ثانية ولكنه مصر على موقفه بعدم الترشح.

بدوره، قال أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى، إن الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب الحالى، لن يترشح لرئاسة الحزب خلال المؤتمر العام المزمع عقده منتصف سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الحزب الحالى، سيترشح للرئاسة وسيكون الأقرب لخلافة أبو الغار، إلا أن أبو الغار سيبقى داعما للحزب وسيكون موجودًا فى مجلس الأمناء.

وأضاف فوزى، أنه يتمنى أن يكون للشباب دور كبير فى الحزب وفى المناصب القيادية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن جيله تعرض لظلم واضح ولم تتاح له فرصة لإثبات ذاته على مدار العشر سنوات أو الخمسة عشر سنة الأخيرة، كما أن الحزب المصرى الديمقراطى هو الحزب الوحيد الذى لم تحدث بداخله أى خلافات وحتى إذا خرج منه عدد من الأعضاء فكان يتم ذلك دون أى مشاكل.

ولفت فوزى إلى أن عدد الأعضاء داخل كل حزب تقلص خلال الفترة الأخيرة بسبب عزوف المواطنين عن السياسة والعمل الحزبى، كما أن هناك حالة من الاستقطاب الحاد أدت إلى ذلك.

وأكد محمد عرفات، المتحدث باسم الحزب المصرى الديمقراطى، إجراء الانتخابات الداخلية للحزب منتصف شهر سبتمبر المقبل، حيث تجرى انتخابات على مستوى المحافظات، ويتم انتخاب أمين لكل محافظة، وبعدها يتم انتخاب رئيس الحزب والهيئة العليا وباقى التنظيمات الأخرى.

وأضاف عرفات، أنه سيتم تصعيد مندوبين من كل المحافظات خلال المؤتمر العام للحزب، كما سيتم انتخاب اتحاد الشباب بالحزب، كما تم الاتفاق على أن يتم تخصيص نسبة 30% من كل لجنة بالمحافظات للسيدات، وكذلك تنظيمات الحزب ومنها الهيئة العليا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة