صعود السلم وركوب السيارة.. من أهم 6 دروس مهمة لشياكة المرأة

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 11:00 م
صعود السلم وركوب السيارة.. من أهم 6 دروس مهمة لشياكة المرأة إتيكيت تناول الطعام
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتاج المرأة إلى تعلم دروس الإتيكيت واللياقة، لأن شخصية المرأة تتحدد من لياقتها وتعاملاتها مع الناس..وهنا نقدم لكِ أهم 6 دروس فى الإتيكيت يجب أن تتعلمها المرأة، بحسب موقع " All Women".

1. إتيكيت صعود ونزول السلم، انظرى أمامك وارفعى رأسك ولا تنظرى لقدميكِ، والمسى "الدرابزين" بخفة دون أن تلقى بكل ثقلك عليه، حتى لا تفقدى أنوثتك، ولا تحدثى صوتاً بقدميكِ أثناء الصعود وافسحى المجال للآخرين حتى يتمكنوا من الصعود بجانبك، ويجب أن تسبقى الرجل بخطوة أثناء الصعود والعكس بأن يسبقك الرجل أثناء النزول من السلم.
2. إتيكيت ركوب السيارة، يجب أن تدخلى إلى السيارة بجسمك ثم تضمى ساقيكِ وتدخليهما بعد ذلك وعند النزول منها تخرجى ساقيكِ أولاً وتضعى قدميكِ على الأرض ثم تخرجى بجسمك وتقفى.

3. إتيكيت المشى كونى مفردوة الظهر والرقبة وامشى باعتدال لا تسرعى مشيتك وكذلك لا تبطئى فيها، لا تضعى كعبك على الأرض قبل قدمك، لا تتصنعى ولا ترفعى رأسك فى تكبر ولكن فى اعتدال وبساطة.
4. إتيكيت تناول الطعام على المائدة، لا تتحدثى والطعام فى فمك وابعدى مرفقيكِ عن المائدة، إذا كنتِ تريدين شيئاً بعيداً عنكِ على المائدة لا تقومى بجذبه من بعيد بل اطلبى بأدب ممن يجلس بجوارها أن يمررها لكِ.
5. إتيكيت ترك الإنطباع الجيد عن نفسك، بأن تختارى ملابس عصرية أنيقة وكذلك بأن تلتزمى بمواعيدك مع الآخرين.
6. إتيكيت شكر الآخرين، حيث يجب أن تشكرى الآخرين على ما يقدموه لكِ، وقدمى لهم شيئاً أفضل حتى يشعروا بتقديرك لما قدموه لكِ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة