ثورة غضب داخل تيار"إصلاح الوفد" تجاه نائب رئيس الحزب.. عبد العليم داوود يتهم محمود أباظة بمحاولة تدمير الحزب.. ورئيس الوفد السابق: "مذمة من ناقص لن أرد عليها".. وشريف طاهر: يحتاج للعلاج وهجومه "هذيان"

الأربعاء، 15 يوليو 2015 01:56 ص
ثورة غضب داخل تيار"إصلاح الوفد" تجاه نائب رئيس الحزب.. عبد العليم داوود يتهم محمود أباظة بمحاولة تدمير الحزب.. ورئيس الوفد السابق: "مذمة من ناقص لن أرد عليها".. وشريف طاهر: يحتاج للعلاج وهجومه "هذيان" محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطورت المواجهات بين قيادات حزب الوفد، برئاسة الدكتور السيد البدوى، وتيار إصلاح الوفد، الذى يتزعمه 14 قيادياً مفصولاً من الحزب، لتأخذ منحنى خطير بين المعسكرين، حيث انتقلت من تنظيم مؤتمرات فى المحافظات لكلا الجبهتين إلى بيانات وتصريحات صحفية هجومية بدأت من محمد عبد العليم داوود، نائب رئيس الوفد، بالهجوم على محمود أباظة، رئيس الوفد السابق، وأحد رموز تيار الإصلاح، واتهامه بمحاولات تدمير الحزب، وأنه قائد تحالف جمعيات التمويل الأجنبى ولجنة السياسات بالحزب الوطنى، الأمر الذى أثار حفيظة وغضب قيادات تيار الوفد، مما دفعهم للرد على هذه الاتهامات بوصفها بالهذيان، ووصف نائب رئيس الوفد بأنه "غير مُكلف".

وعلق محمود أباظة، رئيس حزب الوفد السابق، على التصريحات المهاجمه له من قبل محمد عبد العليم داود، نائب رئيس حزب الوفد، قائلا "لقد دخلت مجلس الشعب بعد توقيع مصر على اتفاقية الكويز بحوالى 3 سنوات، ومحمد عبد العليم "غير مُكلف"، ومعناها فى الشرع أن يكون المُكلف "بالغ وعاقل" ومن تغيب فيه هاتين الصفتين فهو غير مُكلف، وهذه التصريحات لا يليق أن أعلق عليها أو اهتم بها".

محمود أباظة تعليقات على تصريحات عبد العليم داوود: مذمة من ناقص



وأضاف رئيس حزب الوفد السابق لـ"اليوم السابع"، إننى استشهد فى هذا الموقف ببيت شعر للمتنبى يقول فيه "إذا أتتك مذمة من ناقصٍ فهى شهادةُ لى بأنى كاملٌ"، مؤكداً أن تيار الإصلاح هو الوفد وما دونه لا شىء، وأن التيار قادر على الدفاع عن نفسه.

شريف طاهر: تصريحات عبد العليم داوود انفلات أعصاب



ومن جانبه، قال المهندس شريف طاهر، القيادى بتيار إصلاح الوفد، أن تصريحات "عبد العليم داوود"، ما هى إلا انفلات أعصاب من السيد البدوى والمحيطين به، مؤكداً أن تلك التصريحات هذيان من "عبد العليم داوود" لا يستحق عناء الرد.

وأضاف القيادى بتيار إصلاح الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن "عبد العليم داوود" غير مُكلف، ولا يعى ما يقول، ويعتقد أنه يقول جمل مفيدة ولكن كلامه لا يستحق الالتفات له، ويحتاج إلى علاج، مؤكداً أن تيار الاصلاح ينمو ويكسب أرضية فى الشارع كل يوم على حساب خسارتهم، وتلك التصريحات محاولات يائسة للنيل من قيادات تيار إصلاح الوفد.

وأشار إلى أن السيد البدوى، يحاول أن يصطنع لنفسه شرعية غير موجودة، بعقد مؤتمرات مكثفة فى المحافظات لم يعقد مثل عددها على مدار فترة رئاسته للوفد، وذلك لعلمه أنه فقد شرعيته وسط الوفديين- حسب تعبيره، موضحاً أن البدوى، يحاول إيهام الرأى العام بأنه يمتلك شعبية ودعم من الوفديين، وهذا ما يؤكد لنا أنه فى أيامه الأخيرة لرئاسة الوفد.

عبد العليم داوود يتهم محمود أباظة بمحاولة تدمير حزب الوفد



وكان محمد عبد العليم داوود، نائب رئيس حزب الوفد، أصدر بياناً صحفياً هاجم فيه محمود أباظة، واتهمه بأنه قائد تحالف جمعيات التمويل الأجنبى ولجنة السياسات بالحزب الوطنى وأطاح بنعمان جمعة فى 2006 من رئاسة الوفد لينفذ مخططا جديدا لضرب الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وأنه مهندس الحزب الوطنى لتدمير الوفد.

كما اتهم عبد العليم داود، فى بيانه، محمود أباظة بتعدد جرائمه التى لا تعد ولا تحصى فى تاريخ الوفد، مؤكداً أن تلك الجرائم تمثلت فى محطات ضرب حزب الوفد بالتوجيه بموافقة رئيس الهيئة البرلمانية للوفد على موافقة الحزب على اتفاقية الكويز، التى تتضمن مشاركة إسرائيل، الأمر الذى دفع نعمان جمعة فى اليوم التالى بأن يعلن أن الوفد ضد هذه الاتفاقية لوجود إسرائيل بها، مشيراً إلى أن "أباظة" تزعم مجموعة من الهيئة العليا لتنفيذ مخطط لجنة السياسات بإجبار "نعمان جمعة" على خوض الانتخابات الرئاسية فى 2005، أمام مبارك لإعطاء شرعية على انتخابات معروف مقدما نتيجتها، الأمر الذى أدى إلى خسارة شديدة للوفد فى الشارع وخسارة الوفد لمبلغ عشرة ملايين جنيه من أموال الصحيفة والحزب.


موضوعات متعلقة..

عبد العليم داود: محمود أباظة حول الوفد لمجموعات تتصارع حول التمويل الأجنبى

محمود أباظة: لن أرد على اتهامات عبد العليم داوود لأنه "غير عاقل"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة