الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل اغتالت أحد مستشارى الأسد فى فيلته بطرطوس.. القبض على 3 إسرائيليين بتهمة قيادة شبكة هاكرز هاجمت مواقع عالمية.. أوباما يعتزم وضع خطة لرفع قدرات الجيش الإسرائيلى الهجومية

الخميس، 16 يوليو 2015 10:44 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل اغتالت أحد مستشارى الأسد فى فيلته بطرطوس.. القبض على 3 إسرائيليين بتهمة قيادة شبكة هاكرز هاجمت مواقع عالمية.. أوباما يعتزم وضع خطة لرفع قدرات الجيش الإسرائيلى الهجومية بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القبض على 3 إسرائيليين بتهمة قيادة شبكة هاكرز هاجمت مواقع عالمية



اليوم السابع -7 -2015


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن قيام 3 إسرائيليين بقيادة مجموعة من قراصنة الإنترنت" الهاكرز" تطلق على نفسها " darkcode.com "حيث قاموا بسرقة بطاقات ائتمان فى 18 جولة حول العالم.

وأضافت الصحيفة أن الإسرائيليين الثلاثة قادوا المجموعة، وارتكبوا عدة جرائم عبر الانترنت تتمثل فى الهجوم على مواقع الكترونية وكذلك نقل أموال إلى منظمات إرهابية لتنفيذ هجمات إرهابية.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الدول التى تعرضت للهجمات الولايات المتحدة الأمريكية والهند، موضحة أن عدة دول حول العالم قد تعرضت خلال اليومين الماضيين لهجمات القراصنة وتم اختراق مواقع حيوية ونشر المئات من الملفات التى تحمل شعار "سرى للغاية".


وثيقة أمريكية: إسرائيل اغتالت أحد مستشارى الأسد فى فيلته بطرطوس



اليوم السابع -7 -2015


كشفت وثيقة مسربة عن وكالة الأمن القومى الأمريكى عن أن وحدة خاصة تابعة للجيش الإسرائيلى قامت باغتيال المستشار السياسى للرئيس السورى بشار الأسد.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية التى نشرت مقتطفات من الوثيقة أن وحدة من قوات الكوماندوز الإسرائيلى اغتالت محمد سليمان الذراع اليمنى للأسد فى أغسطس من عام 2008.

وأضافت الصحيفة أن المخابرات الأمريكية اكتشفت ذلك من خلال رصدها لتحركات القوات الإسرائيلية بمدينة طرطوس الساحلية وكذلك المكالمات الهاتفية بين القوات المنفذه للعملية، حيث اقتحمت فيلته الفارهة وقامت باغتياله.

وأشارت الصحيفة إلى أن "سلمان" كان المسئول عن الاتصال بين بشار الأسد ومنظمة حزب الله اللبنانى، وكذلك هو الذى اقترح بناء مفاعل نووى سورى فى دير الزور والذى تم قصفه فى عام 2007.

وأكدت الصحيفة أنه للمرة الأولى تتمكن فيها إسرائيل من اغتيال شخصية عربية بهذا الحجم من الأهمية داخل أرضه ووسط حراسته.


أوباما يعتزم وضع خطة لرفع قدرات الجيش الإسرائيلى الهجومية



اليوم السابع -7 -2015


قال مسئول كبير بالإدارة الأمريكية إن الرئيس الأمريكى بارك أوباما اقترح على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو البدء فى محادثات ثنائية لوضع خطة للتطوير من قدرات الجيش الإسرائيلى.

ونقلت صحيفة "هــأارتس" الإسرائيلية عن مسئول أمريكى رفض الكشف عن اسمع، لكونه قريب من الرئيس الأمريكى بارك أوباما أن الهدف من هذه الخطوة من أجل إرضاء الحكومة الإسرائيلية عقب التوقيع على الاتفاق النووى بين إيران والدول الست بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الخطة تتمثل فى تطوير الوسائل الهجومية والدفاعية للجيش الإسرائيلى، وربما تطال هذه المحادثات التعجيل بتسليم مقاتلات متطورة جدا هى "إف- 35" نهاية العام الجارى.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطة لرفع قدرات الجيش الإسرائيلى ستتضمن مباحثات وزير الدفاع الأمريكى آشتون كاتر مع المسئولين الإسرائيليين خلال الزيارة التى سيقوم بها خلال أيام.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تمول عدة منظومات دفاعية خاصة بالجيش الإسرائيلى مثل "القبة الحديدية" وكذلك منظومة "حيتس".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة